هيرناندز: السعودي أفضل من دوريات أوروبية.. وبانيجا "قائد منذ الصغر"

تاريخ النشر: 06/05/2021
125
منذ سنتين
هيرناندز: السعودي أفضل من دوريات أوروبية.. وبانيجا "قائد منذ الصغر"

أشاد الإسباني كارلوس هيرناندز، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشباب، بالدوري السعودي، قائلًا إنه أفضل من أكبر دوري في أوروبا الشرقية، ويضاهي دوريات مثل البلجيكي أو السويسري أو الإسكتلندي، وهو الأفضل في آسيا مع الصين واليابان.

ويقود هيرناندز الفريق الأول بنادي الشباب، منذ يناير الماضي، بعدما تولى زمام الأمور قادمًا من تدريب فريق درجة الشباب بالنادي، وقاد الفريق في 14 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات مقابل تعادلين و3 هزائم، كما يقود الفريق لمنازعة الهلال على التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأوضح هيرناندز، في حوار مع صحيفة Superdeporte الإسبانية، أنه يحلم بالعودة إلى كرة القدم الإسبانية من الباب الكبير على المدى الطويل، مؤكدًا أن رافا بينيتيز أحد المدربين الذين أثروا فيه، وأنه مثل أي مدرب شاب طموح، يريد الاستمرار في النمو واكتساب الخبرة، ويضع لنفسه حلمًا في المستقبل بأن يكون في دوري الدرجة الأولى في أوروبا، والأفضل في إسبانيا، ولكنه لا يستبعد أي احتمالات أخرى.

وأشاد هيرناندز، بنجم الشباب، إيفر بانيجا، قائلًا "بانيجا محترف وقائد ممتاز منذ أن كان في العاشرة من عمره، إنه قائد داخل وخارج الملعب، أول من يأتي إلى التدريبات وآخر من يغادر، وهذا الاستعداد يمكنه من إعطاء المستوى الذي يقدمه في الملعب.

وأضاف أن الدوري السعودي قوي، ومطالب منك المجيء للاعتناء بنفسك والمنافسة، وهذا ما يفعله بانيجا، ومن يظن أنه سيأتي للدوري السعودي كي يمشي أو يعتزل، فهذه كذبة، فالدوري السعودي يتميز بالمملكة، ومن يحمل تلك الفكرة ويستمر 3 أو 4 شهور، فسوف يتعب ويرحل عن المملكة.

وعن كواليس قيادة الشباب، قال هيرناندز "بعد إقالة المدرب السابق، أخبرت رئيس النادي أنني أشعر بالاستعداد، لسنا الفريق الذي يجب أن يكون موجودًا بالتاريخ، لكننا قادة مشاركون ونناضل من أجل الدوري".

اقرأ أيضا

البلطان "يرعب" الهلال والنصر.. "الشباب يحسم صفقة عالمية ستغير التاريخ"

"قمة الهلال والشباب".. أول تحرك من البلطان بعد فضيحة الزوري

حمل تطبيق سعودي الآن