فرسان المملكة في دوري أبطال أسيا ..اللقب في خطر

تاريخ النشر: 04/05/2021
178
منذ سنتين
فرسان المملكة في دوري أبطال أسيا ..اللقب في خطر

لم ترضي غالبية جمهور الكرة السعودية على أداء مُملثيها في دور المجموعات بدوري أبطال أسيا ورغم تأهل النصروالهلال لربع نهائي البطولة القارية الهامة وخروج الأهلي إلا أن الجمهور السعودي غير راضً عن ما قدمته الأندية الثلاثة في دوري الأبطال الأسيوي.

وأثارت نتائج الهلال والنصر والأهلي في دور المجموعات قلق الجماهير السعودية التى تخشى أن يفشل النصر والهلال في إعادة اللقب الأسيوي للملكة بعدما فاز به الهلال النسخة قبل الماضية قبل أن يفشل أي فريق سعودي في الحفاظ على اللقب للمملكة في النسخة الأخيرة.

الهلال خسر من شباب الأهلي دبي الإماراتي، بهدفين دون رد في ختام دور المجموعات، وكان قريبًا من الخروج الآسيوي، لكنه صعد من أفضل الثواني، بعد تعادل الدحيل القطري وأهلي جدة، 1-1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

فيما ودّع الأهلي البطولة من دور المجموعات بعدما حصد 9 نقاط بالتساوي مع الدحيل، احتلا بها الفريقين المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، وإن كان التفوق للفريق القطري بفارق الأهداف.

الأهلي خسر أمام استقلال طهران الإيراني 2-5 وتعادل معه سلبياً، وفاز على الشرطة العراقي 3-0 و2-1، وتعادل مع الدحيل مرتين بنتيجة واحدة 1-1.

وعلى الجانب الآخر، فإن النصر خطف بطاقة التأهل الأولى في المجموعة الرابعة ، حيث فاز على السد القطري مرتين “3-1 و2-1” ، كما هزم النصر فولاد الإيراني، بثنائية نظيفة وتعادل معه أيضًا 1-1، وكانت الخسارة الوحيدة أمام الوحدات الأردني بهدفين دون رد، كما أنهما تعادلا في الجولة الأولى سلبياً.

وجاء تأهل الهلال بصعوبة، كثاني المجموعة الأولى رغم تعرضه لهزيمتين أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي 1-4 وشباب الأهلي 0-2.

وفاز الهلال على شباب الأهلي في ثاني الجولات 2-0 واستفلال دوشنبه 3-1 وأجمك الأوزبكي 3-0، وتعادل مباراة واحدة أمام الأخير 2-2.

وحصد الهلال 10 نقاط بالتساوي مع الاستقلال الأول بفارق الأهداف، ليتأهل الثنائي للدور ثمن النهائي من المسابقة.

اقرأ أيضا

صراع مع الأهلي وعودة المتألق.. الكفاءة المالية تحدد حارس النصر المنتظر

نجم الاستقلال يهدد الهلال بتصريح ناري من أجل اللقب الثالث

حمل تطبيق سعودي الآن