بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

صراع مع الأهلي وعودة المتألق.. الكفاءة المالية تحدد حارس النصر المنتظر

1298 منذ 5 أيام
avatar
صبحي أحمد
وليد عبدالله وبراد جونز
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

أزمة حراسة المرمى في نادي النصر، تنذر مجلس الإدارة برئاسة مسلي آل معمر والجهاز الفني بقيادة البرازيلي مانو مينيز من الدخول في نفق مظلم يضيع مجهود الفريق.

حارس المرمى مركز حيوي وهو الأهم داخل الفريق مردوده دائما ينعكس على النتائج، بحيث أن خطأ واحد يعني ضياع بطولة وتصدي واحد يعني أحياناً حمل الكؤوس، هذه التفاصيل الصغيرة هي التي تجتاجها الأندية الكبرى للتتويج بالألقاب، فكما هو متعارف إعلاميا أن "حارس المرمى نصف الفريق".

التخلص من براد جونز

وتتردد آنباء، أن مجلس إدارة النصر حسم قراره بالاتفاق مع المدرب البرازيلي مانو مينيز بشأن مستقبل حارس المرمى الاسترالي براد جونز مع العالمي.

النصر يفكر في التخلص من براد جونز، بعد دخوله الفترة الحرة، والدليل على ذلك عدم التفاوض للتجديد معه خاصة وأن الحارس ينتهي عقده نهاية الصيف المقبل.

وتأتي أبرز أسباب عدم التجديد مع الحارس الاسترالي براد جونز هو تقدمه في العمر، إضافة إلى أخطائه المتكررة، فضلا عن الاستفادة من العنصر الأجنبي في مركز غير حراسة المرمى.

أرقام براد جونز مع النصر

حمى براد جونز عرين النصر، في 23 مباراة بواقع 2070 دقيقة، خلال الموسم الجاري في الدوري السعودي للمحترفين، استقبل مرماه 30 هدف وخرج بشباك نظيفة في 5 مناسبات.

كما شارك حارس المرمى الاسترالي مع النصر في بطولة كأس خادم الحرميين الشريفين في 3 مباريات تلقى هدف وخرج مرتين بشباك نظيفة، وفي دوري أبطال آسيا 20/2021 مع العالمي خاض مباراتين تلقى هدف وخرج بشباك نظيفة في مباراة، فضلا عن تتويجه مع النصر بلقب السوبر السعودي أمام الهلال.

التعاقد مع حارس محلي

النصر بدأ سريعا التفكير في التعاقد مع حارس محلي بديل، أبرزهم محمد العويس والأجنبي دانييل سوباسيتش حارس منتخب كرواتيا.

أشارت تقارير صحفية وتسريبات من داخل قلعة الراقي، إلى اقتراب رحيل محمد العويس عن صفوف الأهلي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية ومقدم العقد الجديد.

النصر يحاول استغلال أزمة العويس مع الأهلي وعدم حصوله على مستحقاته ومقدم العقد الجديد، ليحاول الظفر بخدماته، والحارس الأجنبي سيكون الحل البديل حال فشل التعاقد مع العويس.

الكفاءة المالية

أزمة الكفاءة المالية قد تجبر النصر على إعادة أمين بخاري من نادي العين، والاعتماد عليه إضافة إلى وليد عبد الله حال الاستقرار على رحيل براد جونز.

وليد عبد الله، قدم أدائا رائعا مع النصر في البطولة الآسيوية، والتي شارك فيها اضراريا نظرا لإصابة حارس المرمى الاسترالي براد جونز بفيروس كورونا.

وقدم حارس المرمى وليد عبد الله، أرقامًا مذهلة خاصة خلال مواجهة خوزستان الإيراني الماضية، والتي نجح في الحفاظ على نظافة مرماه، وتصدى لـ4 تسديدات من لاعبي فولاذ بنسبة نجاح 100%.

ومنح الاتحاد الآسيوي وليد عبدالله لقب أفضل لاعب في المباراة، خاصة بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا بأن أصبح أول حارس مرمى سعودي يصنع هدفًا في تاريخ دوري أبطال آسيا، لتعود الثقة والطمأنينة لجماهير العالمي على مركز حراسة المرمى في وجود النجوم الوطنين أمثال وليد عبدالله وأمين بخاري لتكون السبيل أمام الجهاز الفني في التفكير بالاستفادة من العنصر الأجنبي في مركز صانع الألعاب الذي يحتاجة النصر بشدة خلال الفترة الأخيرة عوضا عن مركز حراسة المرمى، الذي أصبح مأمن في وجود النجوم المحليين.

الاكثر قراءة فى الموقع
انهيار عبد العزيز المريسل.. وهذا ما كتبه في "عزاء" عادل التويجري

انهيار عبد العزيز المريسل.. وهذا ما كتبه في "عزاء" عادل التويجري

10616 منذ يوم
أسطورة الاتحاد "يضرب" عبد الغني بسبب فضيحة أخلاقية.. ماذا حدث؟

أسطورة الاتحاد "يضرب" عبد الغني بسبب فضيحة أخلاقية.. ماذا حدث؟

8652 منذ يوم
النفيعي "يطرد" نايف القاضي من الأهلي.. ويتفق مع بديله

النفيعي "يطرد" نايف القاضي من الأهلي.. ويتفق مع بديله

5809 منذ يوم
اجتماع ساخن.. البلطان يعاقب نجوم الشباب على خماسية الهلال

اجتماع ساخن.. البلطان يعاقب نجوم الشباب على خماسية الهلال

5440 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات