البلطان "يخون" الهلال.. ويصالح النصر بـ"صفقة كبرى"

تاريخ النشر: 03/05/2021
8365
منذ سنتين
البلطان "يخون" الهلال.. ويصالح النصر بـ"صفقة كبرى"

لسنوات عديدة، وخالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، "يشتبك" مع مسؤولي النصر، سواء داخل المستطيل الأخضر، أو في المكاتب ووسائل الإعلام.

وآخر أزمات البلطان مع النصر، كانت في مباراة الفريقين، بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما اتهم رئيس الشباب، حسين عبد الغني، المدير التنفيذي للعالمي، بإطلاق "كلمات عنصرية" ضد البرازيلي سيبا.

وصلت هذه الآزمة، إلى مكاتب وزارة الرياضة، التي قررت إيقاف البلطان، لمدة شهرين، حيث انتهت العقوبة، منذ أيام قليلة، ليعود البلطان، إلى ممارسة عمله من جديد.

وبعد عودة البلطان، إلى عمله، ترددت أنباء عن رغبة رئيس الشباب، في فتح صفحة جديدة، وإنهاء جميع الخلافات السابقة، سواء مع مسؤولي النصر، أو غيرهم من الأندية، خاصة في ظل المحنة الصحية التي يمر بها، في الوقت الحالي.

- إذًا.. كيف يتصالح البلطان مع نادي النصر؟

أمران قد يكونا مفتاح تصالح البلطان، مع مسؤولي نادي النصر، أحدهما مباشر والآخر بطريقة غير مباشرة؛ على النحو التالي..

* صفقة كبرى

منذ رحيل البرازيلي جوليانو دي باولا، والنصر يبحث عن لاعب يجيد في مركز "9.5"، خاصة أن الأرجنتيني بيتي مارتينيز، يجيد أكثر في صناعة اللعب، والجناح الأيسر الهجومي.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، ترشيحات من داخل النصر، للتعاقد مع الأرجنتيني كريستاين جوانكا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

ويرى كثيرون أن جوانكا، البالغ من العمر 28 سنة، اللاعب الوحيد القادر على سد الفراغ، الذي ترتب عن رحيل جوليانو من النصر.

وجوانكا يقدم موسمًا مبهرًا مع الشباب، حيث سجل 15 هدفًا وصنع 3 آخرين، خلال 25 مباراة رسمية في مسابقة دوري المحترفين 2020-2021.

ومنذ الانضمام إلى الشباب، في صيف 2019، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي كولن الأرجنتيني، جاءت أرقام جوانكا؛ كالتالي:

المباريات: 57.

الأهداف: 26.

الأسيست: 8.

الإنذارات: 5.

الطرد: 0.

وقد يوافق البلطان، على الاستغناء عن النجم الأرجنتيني، إلى النصر، خاصة مع اقتراب نهاية عقده، في يونيو 2022.

* ضرب الهلال

أما الطريقة غير المباشرة، لتصالح البلطان مع النصر، هو تتويج الليث بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، على حساب الهلال.

والشباب يتساوى في صدارة دوري المحترفين، مع الهلال، برصيد 48 نقطة، قبل 5 جولات من النهاية، مع تبقي لقاء حاسم بينهما.

ودائمًا ما يتمنى النصر، خسارة الهلال، الألقاب والبطولات، وهو ما ظهر بقوة في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، والتي انتهت منذ أيام قليلة.

وهناك سبب أقوى يجعل النصر، يتمنى خسارة الهلال، الدوري في الموسم الحالي، وهو أن العالمي، دائمًا ما يؤكد أنه الأكثر تتويجًا باللقب عبر التاريخ "17 مرة"، بإضافة دوري المناطق.

والهلال يملك في رصيده 16 لقب دوري، وفي حال التتويج بالنسخة الحالية، سيصل إلى اللقب رقم 17، وبالتالي ينهي أسطورة النصر، أنه صاحب الرقم القياسي في بطولات الدوري.

جدير بالذكر أن البلطان، يرتبط بعلاقات قوية مع مسؤولي نادي الهلال، وهو ما ظهر في تخليه عن مهاجمه الشاب عبدالله الحمدان، في الشتاء الماضي.

حمل تطبيق سعودي الآن