بعد ماريجا.. الهلال يحسم صفقته الأجنبية الثانية

تاريخ النشر: 03/05/2021
2923
منذ سنتين
بعد ماريجا.. الهلال يحسم صفقته الأجنبية الثانية

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم الصفقة الأجنبية الثانية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال كان قد توصل إلى اتفاق شبه نهائي، مع المالي موسى ماريجا، قلب هجوم نادي بورتو البرتغالي، للانضمام إلى الفريق، في الميركاتو الصيفي القادم، كصفقة أجنبية أولى.

وتخطط الإدارة الهلالية، لثورة كبرى في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وخاصة بين اللاعبين الأجانب؛ وذلك بعد التذبذب الكبير في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي.

* الصفقة الثانية..

ووفقًا لصحيفة "GONFIATO" الإيطالية، بات الهلال، قريبًا من التعاقد مع البرازيلي جواو بيدرو، في الميركاتو الصيفي القادم، ليحل بدلًا من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن بيدرو، البالغ من العمر 29 سنة، والذي ينشط في صفوف كالياري الإيطالي، مرحب للغاية بفكرة الانتقال إلى القارة الآسيوية، لاستكمال مسيرته الكروية.

وأوضحت أن "هبوط" كالياري المحتمل، إلى الدرجة الثانية الإيطالية، قد يسهل أكثر من انتقال اللاعب البرازيلي، إلى الهلال.

وكشفت الصحيفة، عن أن جواو بيدرو، يحظى أيضًا باهتمام من نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، والذي يسعى للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد، إلا أن الهلال، يبقى الأقرب لضمه رسميًا. 

- من هو جواو بيدرو "صفقة الهلال المرتقبة"؟

لاعب برازيلي من مواليد 9 مارس 1992، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي أتلتيكو مينيرو.

وخاض بيدرو، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، في عام 2010، عندما انتقل إلى باليرمو الإيطالي.

وأعار باليرمو، اللاعب البرازيلي، الذي يجيد في مراكز "المهاجم المتأخر، وصانع الألعاب، ورأس الحربة"، إلى كل من فيتوريا غيماريش البرتغالي وبينارول الأوروجوياني.

وفي يوليو 2012، عاد جواو بيدرو، إلى البرازيل، من بوابة نادي ديسبورتيفو، والذي انتقل منه إلى العملاق سانتوس.

وعاد بيدرو إلى أوروبا، مرة أخرى، في 2013، بالانضمام إلى إستوريل برايا البرتغالي، قبل أن ينتقل بعدها بعام واحد فقط، إلى كالياري الإيطالي.

ومع كالياري، لعب جواو، 228 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 72 هدفًا، وصنع 24 آخرين.

أما طوال مسيرته الاحترافية، خاض جواو بيدرو، التي تقدر قيمته السوقية بـ18 مليون يورو، 336 مباراة، سجل خلالها 96 هدفًا، وقدم 36 أسيست، متحصلًا على 61 إنذارًا، و4 كروت حمراء.

اقرأ أيضا

سلمان الفرج "يسعد" جماهير الهلال.. قبل لقاء الشباب

النصر "يمنع" مورايس من تدريب الهلال.. سر خطير

حمل تطبيق سعودي الآن