"صديق مورينيو الفاشل".. 4 اعترافات "تفضح" مدرب الهلال الجديد

تاريخ النشر: 02/05/2021
25321
منذ سنتين
"صديق مورينيو الفاشل".. 4 اعترافات "تفضح" مدرب الهلال الجديد

يسعى نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إلى تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بـ"مدرب مخضرم"، تأكد أنه من المدرسة البرتغالية.

وليس سرًا أن الهلال اتفق رسميًا مع البرتغالي جوزيه مورايس، على تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، حيث يصل إلى المملكة العربية السعودية، خلال ساعات قليلة، من أجل وضع الرتوش الأخيرة على العقد المبرم بينهما.

الفريق الأول في الهلال عانى مع البرازيلي روجيرو ميكالي، من تحقيق نتائج "فاضحة" في مسابقة دوري أبطال آسيا، لذا فإن خبر إقالته من منصبه، جاهز تمامًا.

جوزيه مورايس، الذي اتفق مع الهلال، هو مساعد جوزيه مورينيو في محطاته التدريبية، في الفترة من 2007 إلى 2014، بالتحديد في كل من إنتر ميلان الإيطالي، ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

1) صديق مورينيو الفاشل: تنقل مورايس بين 17 نادٍ في مسيرته التدريبية، بينما حقق 4 بطولات فقط، ثلاثة في كوريا الجنوبية، و لقب كأس السوبر السعودي مع الشباب.

2) منحوس: بعد وصوله إلى تدريب منتخب اليمن، عام 2008، وقعت حوادث أمنية عدة في اليمن الشقيقة، منها تفجير سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، على حد قول المدرب نفسه، في تصريحات سابقة.

3) لا يفهم في كرة القدم: استمع مورينيو إلى صديقه، مرة واحدة فقط، كانت عندما تولى البرتغالي قيادة ريال مدريد، حيث واجه برشلونة في أول كلاسيكو له، بـ"تكتيك مورايس"، والنتيجة؟ سقط المدريدي بخماسية نظيفة.

4) شخصية ضعيفة: بقي مورايس في "ظل" مورينيو، 7 سنوات كاملة، دون أن يخطو أي خطوات إيجابية في مسيرته التدريبية، كما كان في تجربته مع تشيلسي، يعمل فقط على "تفريغ" أشرطة فيديو المنافسين، لا أكثر.

اقرأ أيضا

مورينيو "يشجع" الهلال.. ويشاهد مبارياته لهذا السبب

رسميا.. تحديد موقف سلمان الفرج من لقاء الهلال والشباب

حمل تطبيق سعودي الآن