النصر "يتحالف" مع الأندية الإيرانية.. "طرد الهلال من دوري أبطال آسيا"

تاريخ النشر: 01/05/2021
8913
منذ 3 سنوات
النصر "يتحالف" مع الأندية الإيرانية.. "طرد الهلال من دوري أبطال آسيا"

نجح ناديا الهلال والنصر، في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا 2021.

والنصر تصدر المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، برصيد 11 نقطة، بينما صعد الهلال عن المجموعة الأولى، كأحد أفضل الأندية أصحاب المركز الثاني.

وسيضرب النصر، موعدًا ناريًا أمام تركتور سازي الإيراني، في دور الـ16، بينما ينتظر الهلال، موقعة صعبة للغاية أمام الاستقلال الإيراني.

* الاتحاد الآسيوي..

وقبل انطلاق البطولة، أعلن الاتحاد الآسيوي، أن متصدري مجموعاتهم، سيستضيفوا مباراة دور الـ16، أي أن النصر، سيواجه تراكتور، في الريان، بينما يحل الهلال، ضيفًا على الاستقلال، في العاصمة الإيرانية "طهران".

ولكن، الساعات الماضية، شهدت تغيرًا في قرار الاتحاد الآسيوي، الذي أعلن خوض مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية، في دور الـ16، على أرض محايدة.

هذا التغيير، لم يعجب مسلي آل معمر، رئيس النصر، الذي أعلن تصعيد القضية، والحفاظ على حقوق ناديه، باللعب أمام تركتور سازي، في الرياض.

- إذًا.. كيف يؤثر قرار النصر على الهلال؟

تمسك النصر، باللعب مام الفريق الإيراني، في الرياض، باعتباره متصدر مجموعته، سيجعل الاستقلال، يرفض هو الآخر، خوض مباراة الهلال، على أرض محايدة.

وفي حال تراجع "الآسيوي"، ولعبت الأندية المتصدرة على أرضها، فإن الهلال، سيكون مضطرًا للسفر إلى طهران، والذي نادرًا ما تحقق فيها الأندية السعودية، نتائج جيدة.

والهلال إذا رفض السفر إلى طهران، قد يتم اعتباره منسحبًا من المسابقة، وقد توقعه عليه عقوبات أقوى، قد تصل إلى الحرمان من المشاركة القارية عامين؛ وفقًا للوائح والقوانين.

اقرأ أيضا

مصر "تخطف" نجم الهلال.. انتفاضة قبل الكارثة الكبرى

نجوم الهلال "يمنعون" خيسوس من دخول النادي.. "ثورة ضد بن نافل"

حمل تطبيق سعودي الآن