الاتحاد ينهار أمام الهلال والنصر.. "خصم نقاط وتهبيط"

تاريخ النشر: 30/04/2021
5000
منذ 3 سنوات
الاتحاد ينهار أمام الهلال والنصر.. "خصم نقاط وتهبيط"

تلقى مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، ضربة قاضية، تهدد مستقبل الفريق الأول لكرة القدم.

والاتحاد بدأ يعود للمنافسة على الألقاب، في الموسم الرياضي الحالي، بعد عامين من المعاناة، نجا فيهما من الهبوط إلى الدرجة الأولى بـ"إعجوبة".

وتأهل الاتحاد، إلى نهائي البطولة العربية، مع احتلاله المركز الثالث، في جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 46 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن "المتصدرين" الهلال والشباب.

وهذه العودة القوية للاتحاد، في الموسم الحالي، جعلت جميع النقاد والمحللين، يراهنون على العميد، لإنهاء سيطرة الهلال والنصر، على الألقاب.

* ضربة قاضية..

وفي خبر عاجل، أعلنت صحيفة "الميدان الرياضي"، اقتراب المدير الفني الكرواتي سلافين بيليتش، من كسب قضيته أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد قلعة العميد.

وبيليتش قدم شكوى في وقت سابق، ضد الاتحاد، يطالب فيها بمستحقاته المتأخرة، عن الفترة التي تولى فيها قيادة الفريق، من أكتوبر 2018 إلى فبراير 2019.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر موثوقة، بأن "فيفا"، سيلزم نادي الاتحاد، بدفع مبلغ 80 مليون ريال، إلى المدير الفني الكرواتي.

إذًا.. ماذا لو لم يدفع الاتحاد مستحقات سلافين بيليتش؟

عقوبة "فيفا" في هذا الأمر معروفة، وهو الحرمان من التعاقدات، لفترة انتقالات أو أكثر، حسب القيمة المالية المستحقة على النادي.

ولكن، نظرًا لأن الاتحاد الدولي، عاقب العميد سابقًا، بالحرمان من التعاقدات، في قضية مشابهة، فإن العقوبة الأخرى المحتملة؛ ستكون على النحو التالي..

- خصم 3 نقاط أو أكثر من رصيد الفريق في دوري المحترفين.

- التهبيط إلى دوري الدرجة الأدنى في المملكة العربية السعودية.

وهُنا، سيكون على إدارة الاتحاد، التحرك سريعًا، من أجل حل هذه القضية، قبل التعرض لعقوبات، قد تؤدي إلى انهيار مستقبل الفريق، وانتقال نجومه إلى الهلال والنصر بالذات.

اقرأ أيضا

قرار عاجل من الاتحاد قبل اشتعال صراع الدوري

رسميا.. "إيقاف" حمد الله آسيويا و"عقوبة أكبر" في انتظاره

حمل تطبيق سعودي الآن