رسميا| عقوبة قاسية من "فيفا" ضد النصر.. "صراخ في مجلس آل معمر"

تاريخ النشر: 23/04/2021
3318
منذ سنتين
رسميا| عقوبة قاسية من "فيفا" ضد النصر.. "صراخ في مجلس آل معمر"

وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبة جديدة على نادي النصر، قبل فتح باب الميركاتو الصيفي القادم.

والنصر يعاني من أزمات إدارية ومالية عنيفة، أثرت على نتائج الفريق الأول لكرة القدم، الذي ودع المنافسة على كافة البطولات المحلية، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

والجمعية العمومية لنادي النصر، أعلنت تزكية مسلي آل معمر، في الأول من أبريل الجاري، رئيسًا لمجلس الإدارة، بعد قرار وزارة الرياضة، عزل صفوان السويكت من منصبه، إثر مخالفاته المالية والإدارية الخطيرة.

وألزم "فيفا"، نادي النصر، بدفع مبلغ 5.3 مليون يورو "27 مليون ريال تقريبًا"، إلى النجم البرازيلي جوليانو دي باولا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن المبلغ، مقسم إلى 4.5 مليون يورو، قيمة مستحقاته المالية المتأخرة، بالإضافة إلى 850 ألف يورو، مكافأة مستحقة عن التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018-2019.

وجوليانو انضم إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي، حيث لعب 78 مباراة مع الفريق الأول، سجل خلالها 31 هدفًا، وصنع 19 آخرين.

وفي نهاية الموسم الرياضي الماضي 2020-2021، فسخ جوليانو، عقده مع النصر، من طرف واحد، لينتقل إلى بشاك شهير التركي.

وأعلن "فيفا"، منع نادي النصر، من تسجيل أي لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حتى دفع المبلغ المستحق، إلى اللاعب البرازيلي.

جدير بالذكر أن "فيفا"، أعلن في وقت سابق، حرمان النصر، من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل، لحين سداد المستحقات المتأخرة عن صفقة التعاقد مع البرازيلي مايكون بيريرا، قلب دفاع الفريق الأول، إلى جلطة سراي التركي.

ويبدو أن آل معمر، يعيش عذابًا حقيقيًا، في أيامه الأولى مع النصر، حيث فشل النادي، في الحصول على "دعم الحوكمة"، من وزارة الرياضة السعودية، أمس الخميس.

وسيكون رئيس النصر الجديد، في حاجة للصراخ في وجه داعمي العالمي، من أجل إنقاذه من كوارث إدارة السويكت، والتي تراكمت عليه بشكل مخيف.

اقرأ أيضا

النصر مهدد بخسارة حمد الله و"4 نجوم" في دوري أبطال آسيا.. كارثة خطيرة

النصر "يتسوق" في القادسية.. 3 صفقات صيفية كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن