بيان طارئ لبرشلونة يحسم موقفه النهائي من دوري السوبر الأوروبي

تاريخ النشر: 22/04/2021
231
منذ 3 سنوات
بيان طارئ لبرشلونة يحسم موقفه النهائي من دوري السوبر الأوروبي

أصدر نادي برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، بيانًا رسميًا، للكشف فيه عن موقف البارسا النهائي من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وتم تجميد بالفعل مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب الأندية الإنجليزي الـ 6 من الفكرة، بسبب الضغط الجماهير الكبير الرافض للأمر بشكل تام.

وانضم للأندية البريطانية المنسحبة من البطولة، كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، ليصل عدد المغادرين للمشروع 8 فرق من أصل 12 مؤسسا.

وأوضح نادي برشلونة، في بيانه، اليوم، أنه سيستمر ضمن الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، رغم انسحاب 10 أندية حتى الآن.

وواصل البيان: "تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأن الاستقالة المزعومة من المشاركة في هذه المبادرة من الممكن أن تكون خطأ تاريخيًا".

واستكمل برشلونة، بيانه: "بصفتنا نادي رياضي عالمي المستوى، فإننا ندافع عن مهنة الريادة للنادي، والتي تعد جزءًا أساسيًا من الهوية والروح الرياضية والاجتماعية والمؤسسية للكيان".

وأضاف: "نؤمن بأن الوضع الحالي لكرة القدم الأوروبية يحتاج لإجراء إصلاحات هيكلية تهدف لضمان الاستقرار المالي في عالم كرة القدم".

وتابع: "محكمة العدل قد منحت بالفعل الحماية القانونية المطلوبة، وهذا يؤكد ظهور المبادرة من قبل الأندية المؤسسة لمشروع سوبر ليج، وبهذا المعنى، يرى النادي أنه سيكون من غير المناسب إنشاء عملية التفكير والنقاش الضرورية في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين".

واختتم نادي برشلونة، بيانه: "يحتفظ نادي برشلونة بالكيان الذي كان وسيظل دائمًا ملكًا لكل واحد من شركائه، بالحق في تقديم مثل هذا القرار الفائق للموافقة النهائية من الهيئات الاجتماعية المختصة بعد دراسة ضرورية وعميقة".

اقرأ أيضا

"عائق" قد يمنع برشلونة وريال مدريد من التسجيل في دوري أبطال أوروبا

كارثة جديدة "تضرب" ريال مدريد بعد فشل دوري السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن