"عائق" قد يمنع برشلونة وريال مدريد من التسجيل في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 22/04/2021
435
منذ 3 سنوات
"عائق" قد يمنع برشلونة وريال مدريد من التسجيل في دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية، مساء اليوم الخميس، عن موقف فريقي برشلونة وريال مدريد، من تسجيل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة القادمة، بعد أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويعد أن أندية برشلونة وريال مدريد؛ هما الفريقين الذي تمسك بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، بالرغم من انسحاب الـ10 أندية الأخرى.

وأوضحت شبكة "كادينا كوبي" الإسبانية، اليوم الخميس في تقريرها، أنه لابد في شهر مايو المقبل، اتجاه فريقي برشلونة وريال مدريد إلى الاتحاد الأوروبي، لاستخراج الرخصة التسجيل بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الشبكة، شددت على أنه لابد من الموافقة على شروط اليويفا لاستخراج رخصة التسجيل في دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.

وأشار التقرير إلى أن توتر العلاقة بين الاتحاد الأوروبي، بسبب دوري السوبر الأوروبي وفريقي برشلونة وريال مدريد، سيكون عقبة لاستخراج الرخصة.

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات.

اقرأ أيضا

القوانين الدولية تمنع استبعاد ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا

برشلونة يرفع رأية العصيان مع ريال مدريد ضد دوري الأبطال: "السوبر ليج ضرورة"

حمل تطبيق سعودي الآن