"إلغاء قمة ريال مدريد وتشيلسي".. يويفا ينهي الجدل رسميا

تاريخ النشر: 22/04/2021
3700
منذ 3 سنوات
"إلغاء قمة ريال مدريد وتشيلسي".. يويفا ينهي الجدل رسميا

فجر ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مفاجأة مدوية، عن حقيقة إلغاء مباراة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، في نصف نهائي دوري الأبطال، الأسبوع المقبل.

ويستضيف فريق ريال مدريد، نظيره تشيلسي الإنجليزي، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب الفريدو دي ستيفانو، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معاقبة فريق ريال مدريد؛ بسبب إطلاق فلورنتينو بيريز، رئيس نادي العاصمة الإسبانية، بطولة دوري السوبر الأوروبي.

واعترف ألكسندر تشيفيرين، في تصريحات صحفية أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية، بوجود احتمالية لإلغاء مباراة ريال مدريد وتشيلسي، مؤكدًا في نفس الوقت أنه "احتمال ضعيف للغاية".

وواصل رئيس "يويفا"، تصريحاته قائلًا: "الاتحاد يفتح أبوابه أمام الجميع، والكل يتحمل عواقب أفعاله، الأندية جميعها جزء من الاتحاد الأوروبي".

ونفى تشيفيرين، علاقته الشخصية برؤوساء الأندية؛ قائلًا: "ليس لدي علاقة شخصية مع أشخاص معينين.. يمكنني دائمًا الفصل بين ذلك".

واتم ألكسندر تشيفيرين، تصريحاته، قائلًا: "تلقيت 3800 رسالة دعم أمس من جميع الأندية الأوروبية.. لابد أن تدرك الأندية خطئهم، وأنهم سيعانون من العواقب، سنتحدث عن هذا الأسبوع المقبل".

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات

اقرأ أيضا

نجم ريال مدريد يعلن القتال.. ويؤكد: "علينا الاستفادة من خبرات بنزيما"

"لا هالاند ولا مبابي".. رئيس ريال مدريد يعلن مفاجآت مدوية في الميركاتو الصيفي

حمل تطبيق سعودي الآن