البلطان يعود من الإيقاف بـ"صفقة تبادلية تاريخية" مع النصر

تاريخ النشر: 22/04/2021
27304
منذ سنتين
البلطان يعود من الإيقاف بـ"صفقة تبادلية تاريخية" مع النصر

قدّم خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، درسًا أخلاقيًا للجميع، بعدما تدخل لإنهاء أزمة خطيرة، في الوسط الرياضي السعودي.

وأنهى البلطان، الخلاف بين صالح أبو نخاع، رئيس نادي ضمك، ونظيره في الفتح سعد العفالق، على خلفية مباراة الفريقين في الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، والذي وصل إلى النيابة.

وهذا الدور العظيم من رئيس الشباب، يأتي قبل أيام قليلة فقط، من عودته إلى ممارسة عمله من جديد، عقب رفع الإيقاف المفروض عليه، من وزارة الرياضة.

ووزارة الرياضة، أصدرت قرارًا يوم 27 فبراير 2021، بإيقاف البلطان، لمدة شهرين؛ بسبب اتهاماته الباطلة لحسين عبدالغني، المدير التنفيذي لفريق الكرة بنادي النصر، بإطلاق كلمات عنصرية ضد البرازيلي سيبا، نجم الشباب.

- إذًا.. ماذا يُمكن أن يقدم البلطان بعد عودته إلى ممارسة عمله في الوسط الرياضي من جديد؟

التصرف الذي قام به البلطان، لإنهاء أزمة رئيسي ضمك والفتح، تؤكد أنه عازم على فتح صفحة جديدة، بمبادرات كبرى في الوسط الرياضي، بعد انتهاء إيقافه رسميًا.

لذلك، فمن المرجح أن يحدث مصالحة تاريخية بين البلطان، ومسئولي النصر، بعد سنوات من الخلاف، حيث قد يساعده في ذلك، رحيل مجلس العالمي السابق، برئاسة صفوان السويكت، وتعيين مسلي آل معمر، بدلًا منه.

* المصالحة التاريخية..

وهذه المصالحة التاريخية، قد تشبه ما حدث بين النصر والاتحاد، في مطلع الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بانتقال عدد من نجوم العالمي، إلى العميد.

وقد يشهد الوسط الرياضي السعودي، في الميركاتو الصيفي القادم، صفقة تبادلية تاريخية، بين النصر والشباب؛ كنتيجة لهذه المصالحة.

ومسئولو النصر، يهتمون بالفعل ببعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ويبحثون التعاقد معهم؛ وهم:

- قلب الدفاع حسان تمبكتي "22 سنة".

- الظهير الأيمن فواز الصقور "25 سنة".

- لاعب الوسط ناصر العمران "23 سنة".

- الجناح الهجومي تركي العمار "21 سنة".

وعلى الرغم من أهمية كل هؤلاء النجوم، في الشباب، إلا أنهم ليسوا من العناصر الأساسية الحالية، في صفوف الفريق الأول، حيث يفضل الجهاز الفني، بعض الأسماء الأخرى، عليهم.

أما الإدارة الشبابية، فوضعت أكثر من اسم نصراوي، محل اهتمام كبير، لبحث إمكانية التعاقد معهم مستقبلًا؛ وهم:

- لاعب الوسط مختار علي "23 سنة".

- الجناح الأيمن عبدالفتاح عسيري "26 سنة".

- الجناح الأيسر مهند مندو "19 سنة".

- قلب الهجوم فراس البريكان "21 سنة".

ولا يُمانع النصر، في التخلي عن مختار وعسيري والبريكان، ولكن ربما يكون هناك رفض تام، للاستغناء عن مندو، الذي يرى فيه مسئولو العالمي، نجمًا كبيرًا، في السنوات القليلة القادمة.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل يُمكن أن تتحول الأحلام إلى حقيقة وتتم الصفقة التبادلية التاريخية بين النصر والشباب بعد المصالحة؟!".

اقرأ أيضا

النصر "يطرد" بيتي مارتينيز هذا الصيف.. ويكذب في بيان رسمي

صورة| النصر يطالب بـ"إيقاف نجم الهلال".. تصرف غريب على طريقة حمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن