صورة "تهز" الوسط الرياضي.. اعتراف رسمي بـ"حركة نجم الهلال غير الأخلاقية"

تاريخ النشر: 21/04/2021
7203
منذ 3 سنوات
صورة "تهز" الوسط الرياضي.. اعتراف رسمي بـ"حركة نجم الهلال غير الأخلاقية"

ما يزال قطاع واسع من جماهير المملكة العربية السعودية، تتذكر إحدى أشهر الصور "غير الأخلاقية" التي هزت الوسط الرياضي، منذ 10 سنوات، حيث تلقى أحد نجوم الهلال، انتقادات قاسية، وصلت إلى حد المثول أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم في تحقيق رسمي.

القصة تعود إلى عام 2011، حيث التقط المصور فهد المري، صورة للكاميروني إيمانا، نجم الهلال، يؤدي حركة "مشينة" بإصبعه، في إحدى مباريات فريقه أمام الشباب، على ملعب ستاد الملك فهد الدولي، حيث تحولت الواقعة إلى قضية رأي عام.

وتم اتهام المري، بـ"فبركة" الصورة عبر برامج "الفوتوشوب"، قبل أن يفشل اتحاد الكرة، في إدانة إيمانا، الذي غادر نحو الأهلي الإماراتي، في عام 2012.

*الصورة بعد "تظليل" إصبع إيمانا..


وعاد المري الذي يعمل حاليًا في صحيفة الرياضية، إلى الحديث من جديد عن القضية المعروفة بـ"إصبع إيمانا"، حيث أكد في تصريحات تليفزيونية على أنها لم تكن أبدًا صورة مفبركة، بل حدثت بالفعل.

الأمر وصل إلى أبعاد غير متوقعة، على حد وصفه، موضحًا أنه تلقى تهديدات من إدارة الهلال، برفع عدد من القضايا ضد المري.

وأشار إلى أنه يحب التصوير الفوتوغرافي، لكنه لم يعجبه الوضع حينها، إذ بحث الابتعاد عن الأضواء، والقضايا والمشكلات، التي وضعته في موقف محرج، لذا لم يرد على الاتصالات الهاتفية.

وأفاد أن القضية "تم إغلاقها"، دون عقاب النجم الكاميروني، رغم صحة الصورة تمامًا، موضحًا أنه لم يعرف السبب في ذلك.

يشار إلى أن إيمانا، في حفل تقديمه لاعبًا مع النادي الأهلي الإماراتي، أكد أن الصورة صحيحة، معلقًا: "كل شخص له أسلوبه في التعبير".

اقرأ أيضا

فلامنجو "يرفض" عروض الهلال والنصر.. ويطلب 90 مليون ريال!

ميكالي: لهذا السبب.. سأستبعد سالم الدوسري من الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن