أول رد ناري لـ"الاتحاد الإنجليزي" على انسحاب مانشستر سيتي من السوبر الأوروبي

تاريخ النشر: 21/04/2021
311
منذ 3 سنوات
أول رد ناري لـ"الاتحاد الإنجليزي" على انسحاب مانشستر سيتي من السوبر الأوروبي

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، للتعليق على انسحاب فريق مانشستر سيتي من بطولة السوبر الأوروبي.

ووقع 12 ناديا قبل يومين على عقود المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، والتي تصل ميزانيتها لـ 6 مليار يورو، بدعم من بنك "بي جي مورجان" الأمريكي.

وشملت قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي كل من "توتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، أرسنال، برشلونة، أتليتكو مدريد، ريال مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر".

وأوضح مانشستر سيتي في بيان رسمي، مساء أمس الثلاثاء، أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع الخطط لمسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وأكد الاتحاد الإنجليزي، اليوم، في بيانه، أن الاتحاد يرحب بالتقارير التى توضح رغبة بعض الأندية في التخلي عن خطط دوري السوبر الأوروبي، الأمر الذي يهدد هدم كرة القدم.

واستكمل البيان: "كرة القدم الإنجليزية تتمتع بتاريخ قوي يعتمد على مجموعة فرص متاحة لبعض الأندية، وأعلنت اللعبة على رفضها لدوري مغلق".

وأوضح: "ذلك كان اقتراح، وكان من الممكن حسب التصميم أن يقسم لعبتنا ولكن بدلاً من ذلك، فقد وحدنا جميعًا".

واختتم الاتحاد الإنجليزي، بيانه بتوجيه الشكر، قائلًا: "لابد أن نشكر المشجعين بشكل خاص على صوتهم المؤثر والواضح خلال هذا الوقت، متمسكين بالمبادئ التوجيهية لكرة القدم، إنه تذكير قوي بأن اللعبة ستظل للجماهير".

اقرأ أيضا

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي

صدمة مدوية.. أول خسائر ليفربول بعد الموافقة على السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن