بيريز: السوبر الأوروبي "يخدم" كرة القدم.. وليست مسابقة للأثرياء فقط

تاريخ النشر: 20/04/2021
181
منذ 3 سنوات
بيريز: السوبر الأوروبي "يخدم" كرة القدم.. وليست مسابقة للأثرياء فقط

أطلق فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، تصريحات نارية، عن آخر المستجدات الرياضية الخاصة بمسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في بيان مشترك مع الدوريات الآتية، الإنجليزي، الإيطالي، الإسباني وأعضاء الاتحاد الدولي، إنذار هام لجميع الأندية المشتركة في دوري السوبر المزمع إقامته العام المقبل.

وقرر بعض الأندية، على رأسهم ريال مدريد الإسباني إقامة بطولة موازية، لدوري أبطال أوروبا، بتمويل أمريكي كبير.

وحذر الاتحاد الأوروبي الأندية الـ 12، التي أعلنت نيتها للمشاركة، من الحرمان من الاشتراك في البطولات المحلية في حال استمر المشروع.

* كشف المخطط

قال بيريز، في تصريحات لبرنامج "الشيرنجيتو" الشهير: "لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن وجود السوبر الأوروبي بدلًا من دوري أبطال أوروبا، يُمكن أنّ يُساعد في تخفيف الدخل المفقود".

وتابع: "تتوصل الأندية الكبرى في إسبانيا وإنجلترا إلى استنتاجات بشأن إصلاح كرة القدم، عندما لا يكون لديك دخل بخلاف حقوق البث، تقول إن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الفرق الكبيرة وهي تلعب ضد بعضها البعض".

واضاف: "40% من الشباب غير مهتمين بكرة القدم، لأن هناك الكثير من المباريات ذات الجودة المنخفضة، وكان يجب علينا التكيف، المشجعون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا غير مهتمين بكرة القدم، علينا تغيير شيء ما لجعل هذه الرياضة أكثر جاذبية على المستوى العالمي، هذا ما فعلناه مع برنابيو، المُسابقة الجديدة ستكون أفضل لجميع الأندية ليس فقط لأندية النُخبة".

وأردف: "إذا كان لدينا المزيد من الأموال، فسيكون ذلك أفضل للجميع، لأننا سنتمكن من التعاقد مع لاعبين من الأندية الأصغر مقابل الكثير من المال ومساعدتهم أيضًا، كل ما أفعله هو من أجل كرة القدم".

واختتم تصريحاته قائلًا: "السوبر الأوروبي ليس دوري مغلق، هذا خطأ، إنه دوري مفتوح يُمكن لأي فريق جيد الوصول إليه، بغض النظر عن الاسم".

اقرأ أيضا

بيريز غاضبا: كرة القدم ستموت في 2024.. ولن يتم استبعاد ريال مدريد من أبطال أوروبا

بيريز "مفسد كرة القدم" يرد على الاتهامات.. كيف ينجو ريال مدريد من العقوبات؟

حمل تطبيق سعودي الآن