بقيادة الهلال.. انقلاب ضد "الآسيوي" وإنشاء دوري جديد

تاريخ النشر: 19/04/2021
4906
منذ 3 سنوات
بقيادة الهلال.. انقلاب ضد "الآسيوي" وإنشاء دوري جديد

يبدو أن أصداء دوري السوبر الأوروبي، لن تتوقف عند حدود القارة العجوز فقط، بل ستمتد إلى جميع أنحاء العالم.

ودوري السوبر الأوروبي، فكرة من فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، والذي اتفق مع 12 ناديًا كبيرًا عبر العالم، على تأسيس بطولة مستقلة عن الاتحاد القاري.

ووفقًا لنظام البطولة، والتي من المقرر انطلاقها في أغسطس القادم، سيشارك 20 ناديًا، سيتم تقسيمهم على مجموعتين، بحيث تضم كل واحدة 10 فرق، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى ربع النهائي، بينما يخوض الرابع والخامس في كل مجموعة، ملحق فيما بينهم، للتأهل إلى نفس الدور.

وسيكون بيريز بنفسه، هو رئيس مجلس إدارة بطولة السوبر الأوروبي، والتي ستنعش خزينة الأندية المشاركة، بأكثر من 4 مليارات يورو تقريبًا.

* انقلاب آسيوي..

وفي هذا السياق، دعا فيصل أبو ثنين، نجم الهلال التاريخي، إلى انقلاب ضد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على غرار ما حدث في أوروبا.

وكتب أبو ثنين في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لقد أحسنت الأندية العالمية، بالموافقة على بطولة السوبر، للنهوض بكرة القدم، وتحريرها من سيطرة الاتحاد الأوروبي والعالمي، وجني الكثير من الأموال".

وأعرب نجم الهلال التاريخي، عن أمنيته في نهضة مماثلة بآسيا، والتحرر من الاتحاد الجشع والفاشل، وإنشاء دوري محترفين عالمي؛ على حد قوله.

ومن ناحيته، أيد الإعلامي مقرن السميري، دعوة أبو ثنين، مطالبًا برفع جوائز البطولات الآسيوية، لمساعدة الأندية، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

وشدد السميري، على ضرورة منح بطل آسيا، مبلغ 20 مليون دولار، مع حصول كل الأندية التي تصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، 10 ملايين.

اقرأ أيضا

تحرك عاجل من إدارة الاتحاد لمنع "سرقة" الهلال التاريخية

دهاء بن نافل يحسم صفقة الهلال الصيفية الأولى.. "ضربة قاضية للنصر"

حمل تطبيق سعودي الآن