تتويج باريس سان جيرمان بـ"دوري أبطال أوروبا".. وإلغاء المسابقات القارية

تاريخ النشر: 19/04/2021
2044
منذ 3 سنوات
تتويج باريس سان جيرمان بـ"دوري أبطال أوروبا".. وإلغاء المسابقات القارية

يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في طريقه نحو إعلان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما شهدت الكرة الأوروبية، غموضًا وجدلًا واسعًا، بسبب قرار إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

"يويفا" باتفاق مع "فيفا"، أصدر بيانًا رسميًا في وقت سابق من اليوم الأحد، أكد خلاله رفض إنشاء مسابقة الدوري الأوروبي، مع تهديد بمعاقبة كل نادٍ يشارك بها، حتى لو وصل الأمر إلى حرمانه من المشاركة في أي مسابقة أخرى، سواء كانت محلية أو قارية.

وأصدر المسؤولون عن "الدوري الأوروبي"، بيانًا، أكد خلاله أنه توصل إلى اتفاق رسمي مع 12 نادٍ، على خوض المسابقة الجديدة من نوعها.

والأندية هي: "أرسنال، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبير، ليفربول، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، ميلان، يوفنتوس، وإنتر".

البيان شدد على أنه من المنتظر دعوة 3 أندية أخرى إلى المشاركة في الدوري الأوروبي، حيث يصل العدد إلى 15 نادٍ، مع توقعات بارتفاعه إلى الرقم 20.

وأفادت صحيفة ABC الإسبانية، أن يويفا سيعلن في وقت لاحق من اليوم الإثنين، حصول سان جيرمان على لقب دوري أبطال أوروبا، عقابًا للثلاثي مانشستر سيتي، تشيلسي، وريال مدريد.

وفي السياق ذاته، تأكد إيقاف المسابقات القارية، بالتحديد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حتى البت في أمر دوري السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضا

أول تعليق من رئيس دوري السوبر الأوروبي.. ويكشف مفاجأة مدوية

رسميا| تعرف على أندية دوري السوبر الأوروبي.. ومفاجأة برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن