إشادة عالمية بـ"ما فعله النصر مع أحمد موسى".. ونيجيريا على صفيح ساخن

تاريخ النشر: 18/04/2021
2617
منذ 3 سنوات
إشادة عالمية بـ"ما فعله النصر مع أحمد موسى".. ونيجيريا على صفيح ساخن

انضم النجم النيجيري أحمد موسى، إلى نادٍ جديد، رسميًا، منذ أيام قليلة، بعد رحيله عن النصر، منذ أغسطس الماضي من عام 2020، لكن اسمه ما يزال مرتبطًا بعملاق العاصمة، الرياض.

وموسى، البالغ من العمر 28 عامًا، انضم إلى النصر، صيف 2018، قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة أثارت دهشة الجماهير، إذ كانت هي الأغلى عبر تاريخ الكرة السعودية، لكن اللاعب النيجيري لم يقدم ما يشفع له بالبقاء أو بالحصول على المزيد من الفرص، لذا استغنى عنه العالمي، صيف 2020، بعد اتفاق مرضي بين الطرفين.

وأعلن نادي كانو بيلارز النيجيري، في بيان رسمي، التعاقد مع أحمد موسى، في صفقة انتقال حر، فقط حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

*إشادة عالمية..

صحيفة "premiumtimesng" النيجيرية، الموجهة إلى الجماهير العالمية، حيث تكتب بـ"الإنجليزية"، انتقدت بشدة، كانو بيلارز، بعد تقديم صفقة أحمد موسى، فقط عبر بيان رسمي، دون أي ضجيج، أو ردود أفعال كبرى، كما أن النادي لم يقيم أي حفل ترحيب باللاعب، الذي وصفته بـ"قائد منتخب نيجيريا التاريخي".

وأضافت: "هل تتذكرون كيف كشف ناديه الأخير من المملكة العربية السعودية، النصر، عن صفقة موسى، في عام 2020؟"، موضحة أن الأمر كان "مبهرًا"، عكس ما حدث معه في أحد أكبر أندية الكرة النيجيرية.

وحولت الصحيفة، تقريرها، إلى "تحقيق صحفي"، حاورت خلاله عددًا من المسؤولين في مجال التسويق الرقمي، حيث أكد جميعهم على أن نيجيريا ما تزال "بعيدة جدًا" عن المملكة العربية السعودية.

اللاعب الذي اعتاد شغل مركز الجناح الأيسر، دومًا ما أظهر في مسيرته مع كرة القدم، أنه يمتلك موهبة كبرى، خاصة في تنقلاته بين سيسكا موسكو الروسي، ثم ليستر سيتي الإنجليزي، لكن خطوة ارتدائه قميص النصر، يبدو أنها أنهت مغامرته الأوروبية للأبد.

وسبق له أن خاض تجربة مع كانو بيلارز في وقت سابق، حيث دافع عن شعار النادي النيجيري في عام 2009، عندما حصد جائزة هداف الدوري المحلي.

اقرأ أيضا

مينيز يوجه رسالة خاصة إلى جماهير النصر.. بعد تحطيم "سد" قطر آسيويا

"الهلال يخسر بن نافل ومنع آل معمر من مباريات النصر".. جدل في قسم الشرطة

حمل تطبيق سعودي الآن