سيناريو "رأسية برونو" يتكرر.. الهلال بطلا لدوري أبطال آسيا 2021

تاريخ النشر: 15/04/2021
684
منذ 3 سنوات
سيناريو "رأسية برونو" يتكرر.. الهلال بطلا لدوري أبطال آسيا 2021

يبدأ نادي الهلال مشواره القاري مساء اليوم الخميس، بمواجهة أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

ويتواجد الهلال في المجموعة الأولى رفقة شباب الأهلي دبي الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، وأجمك الأوزبكي.

حرصت وسائل الإعلام الأجنبية على الاهتمام بمباراة الهلال وأجمك، حيث زف تقرير روماني نبأ سارا لجماهير الزعيم، بتتويج بطل النسخة قبل الأخيرة، باللقب خلال منافسات البطولة الحالية.

وجاء في عنوان التقرير، أن تراجع الهلال في دوري المحترفين السعودي، يعزز آماله في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

وتابع التقرير، أن الهلال الذي خسر انفراده بصدارة جدول ترتيب دوري المحترفين بعد الهزيمة من الاتحاد بهدفين نظيفين، يكرر نفس سيناريو الموسم قبل الماضي، الذي خطف فيه النصر لقب البطولة المحلية.

وأشار أن الهلال خسر لقب دوري المحترفين بعد مباراة ماراثونية ضد النصر في موسم 2018-2019، في اللقاء المعروف بـ "رأسية برونو"، ونجح بعدها في التتويج بدوري أبطال آسيان وإنهاء انتظار دام 19 عاما.

وأوضح التقرير، أن الهلال يجد منافسة شرسة على لقب دوري المحترفين من نادي الشباب المدعوم بنجمه الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب وسط الفريق، والمنتقل له مؤخرا من صفوف إشبيلية الإسباني.

وزاد، أن خسارة الهلال للقب دوري المحترفين لصالح الشباب، يكرر نفس سيناريو تتويج النصر وخطف البطولة من الزعيم، وهو ما حفز الأخير للتتويج بدوري أبطال آسيا، والمشاركة في مونديال العالم والحصول على المركز الرابع.

ويتساوى الهلال والشباب في رصيد النقاط، حيث لكل منهما 48 نقطة، في المركزين الأول والثاني، والاتحاد ثالثا بـ 45 نقطة.

ويصطدم الهلال مع منافسه الشباب في ديربي الرياض، ضمن منافسات الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في السابع من مايو المقبل.

اقرأ أيضا

خطة تتوج الهلال باللقب.. "سيناريو مجنون" يقود العين للبقاء في الدوري

رسالة "حماسية" من الشلهوب إلى نجوم الهلال.. "قبل المعركة الآسيوية"

حمل تطبيق سعودي الآن