"بديل جونز في النصر"؟. حارس بورتو إلى دوري المحترفين

تاريخ النشر: 15/04/2021
1765
منذ 3 سنوات
"بديل جونز في النصر"؟. حارس بورتو إلى دوري المحترفين

في صفقة كبرى، اقترب حارس مرمى نادي بورتو البرتغالي السابق، من الانتقال إلى دوري المحترفين السعودي، في الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

وأكثر من نادي في دوري المحترفين السعودي، يبحث عن حارس مرمى جديد، في الموسم القادم؛ في مقدمتهم "النصر والشباب".

والنصر بالذات، وضع التعاقد مع حارس محلي، على رأس أولوياته، ولكن في ظل صعوبة تحقيق ذلك، ترددت أنباء عن بحثه عن لاعب أجنبي، في هذا المركز.

وحاجة النصر، لتدعيم هذا المركز، بشكل عاجل، تأتي في ظل اقتراب رحيل الاسترالي براد جونز، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، في يونيو القادم.

* صفقة برازيلية..

ووفقًا لصحيفة "ريكورد" البرتغالية، تلقى البرازيلي فابيانو، حارس مرمى بورتو السابق، وأومونيا القبرصي الحالي، عرضًا مغريًا من أحد الأندية السعودية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فابيانو، الحاصل على جائزة أفضل حارس مرمى في قبرص، هذا الموسم، يحظى أيضًا باهتمام من بعض الأندية في تركيا واليونان، للتعاقد معه.

وفابيانو يبلغ من العمر "33 سنة"، حيث بدأ مسيرته الكروية في العملاق البرازيلي ساو باولو، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية في عام 2011، بالانتقال إلى الدوري البرتغالي.

وانضم الحارس البرازيلي، في عام 2012، إلى العملاق الأوروبي بورتو، والذي ظل فيه حتى عام 2019، تخللها فترة إعارة إلى فناربخشة التركي.

وبعد الرحيل عن بورتو، انضم فابيانو، إلى أومونيا، والذي لعب معه منذ عام 2019، 50 مباراة، في مختلف البطولات، استقبل خلالها 33 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 28 مرة.

ومع بورتو، لعب حارس المرمى البرازيلي، 73 مباراة رسمية، استقبل خلالها 49 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على شباكه نظيفة، 44 مرة، وهي أرقام رائعة للغاية، وتثبت موهبته كحارس مرمى كبير.

اقرأ أيضا

مسلي آل معمر في 15 يوما مع النصر.. "خسارة لقب وإذلال تاريخي بـ10 لاعبين"

أول قرار من آل معمر بعد كارثة النصر الآسيوية.. "بيع 4 نجوم لضم الأحمدي"

حمل تطبيق سعودي الآن