الأهلي "يدفع" عمر السومة نحو الهروب إلى النصر.. والعويس يرافقه

تاريخ النشر: 14/04/2021
1461
منذ 3 سنوات
الأهلي "يدفع" عمر السومة نحو الهروب إلى النصر.. والعويس يرافقه

"عمر السومة ينضم إلى النصر رسميًا".. أو "العالمي ينجح في الحصول على خدمات محمد العويس".. وربما "آل معمر يحسم صفقة السومة والعويس".. كلها عناوين لا تمت إلى الواقع بأي صلة، لكن جمهور مدرج الشمس يتمنى أن تصبح حقيقة يومًا ما، في ظل ما يعيشه الثنائي الكبير من عدم استقرار، بين صفوف النادي الأهلي.

والسومة البالغ من العمر 32 عامًا، يرتدي قميص الراقي، منذ صيف 2014، عندما انضم قادمًا من القادسية الكويتي، حيث يقدم مستويات طيبة في منافسات دوري المحترفين، الأمر ذاته، يظهر به العويس، صاحب الـ29 عامًا، منذ انضمامه من الشباب، عام 2017، لكنهما في الآونة الماضية، أصبحا تحت المجهر الأهلاوي، بعد أن ترددت أنباء صحفية بإمكانية ارتدائهما معًا أو أحدهما، قميص النصر.

*لماذا انتشرت في الشهور القليلة، أحاديث رياضية في الشارع السعودي، أو تقارير صحفية في الإعلام المحلي، بشأن احتمالية رحيلهما نحو نادي العاصمة الرياض، صاحب الزي ذو اللون الأصفر؟

بالنسبة إلى عمر، دومًا ما كان المهاجم السوري، هدفًا في النصر، حيث أنه كان قريبًا بشدة من الدفاع عن شعار العالمي، عندما جلس على طاولة واحدة مع الرئيس الأسبق سعود آل سويلم، قبل أن تقنعه إدارة الأهلي بالبقاء، ثم ينسى الوسط الرياضي السعودي، اهتمام النصر به، مع مرور الوقت.

وفي أثناء تجديد العقد بين الأهلي والسومة، منذ فترة قصيرة، حيث تأكد بقاءه لـ3 مواسم إضافية، تجدد الحديث بخصوص رحيل اللاعب رقم 9، إلى النصر، وبدرجة أقل، الهلال، خاصة مع تأكد تلقيه عروضًا مادية، أعلى بكثير، مما يمنحه له، الرئيس عبد الإله مؤمنة.

وشدد طارق كيال، المشرف العام السابق على كرة القدم في الأهلي، على أن السومة دومًا ما وضع مصلحة الراقي فوق رغباته الشخصية، موضحًا أنه وقع على "بياض"، ثم وافق على جدولة مستحقاته المالية، من أجل حصول الأهلي على شهادة الكفاءة المالية التي أتاحت له، تسجيل لاعبين جدد، في الميركاتو الماضي.

الأمر ذاته، فعله محمد العويس، الذي جدول مستحقاته المادية المتأخرة، لـ"عيون الكفاءة المالية"، ثم تفاجأ الطرفان، بالتعاقد مع السنغالي نيانج، قادمًا من ستاد رين الفرنسي على سبيل الإعارة، دون أن يقدم أي إضافة فنية ملحوظة، فضلًا عن ذلك، انضم مصابًا، غير جاهز من الناحية البدنية!

العويس، المطلوب في النصر، انفجر في إحدى اللقاءات التليفزيونية في وجه مؤمنة ورفاقه، حيث أشار -متفقًا مع تصريحات السومة- إلى أن اللاعبين في حاجة إلى "مهر الدوري"، ما تم فهمه بصورة خاطئة، وفق ما كشفه كيال، إذ أكد أنهما لم يكونا يقصدان، المستحقات المالية على الإطلاق.

ما يفعله مؤمنة، شيئًا فشيئًا، دون قصد، من شأنه أن يدفع الثنائي إلى الرحيل نحو نادٍ، يمنحهما التقدير المادي والمعنوي، بشكل أفضل، والحديث هنا عن النصر.

والنصر قد يحتاج إلى عمر السومة، في ظل رحيل المغربي عبد الرزاق حمد الله، المحتمل عن صفوفه، هذا الصيف، فضلًا عن أن مسلي آل معمر، أشار في وقت سابق، إلى إعجابه الشديد بـ"السوري"، جاء ذلك في إحدى مقالاته الصحفية، عبر "الرياضية"، عندما كان صحفيًا.

ومحمد العويس، حارس دولي، يظهر مع مرور الوقت، أن إمكانياته تتطور وخبراته تزداد، كما أن الأسترالي براد جونز قريب من مغادرة ملعب "مرسول بارك"، بينما يتقدم بديله وليد عبد الله، في العمر، حيث يبلغ 34 عامًا.. ما يطرح سؤالًا: "هل تدفع تصرفات الأهلي ممثلة في مؤمنة، الثنائي، إلى الرحيل نحو النصر".

اقرأ أيضا

مفاجآت "القنوات الناقلة" في أبطال آسيا.. كيف تشاهد مباريات الهلال والنصر والأهلي؟

كيال: جماهير الأهلي "تسب وتشتم".. ويعلق على رحيل مؤمنة

حمل تطبيق سعودي الآن