"ليس مجرد لاعب".. عمر السومة ينقذ الأهلي من "كارثة" النصر

تاريخ النشر: 14/04/2021
2805
منذ 3 سنوات
"ليس مجرد لاعب".. عمر السومة ينقذ الأهلي من "كارثة" النصر

"ليس مجرد لاعب".. هذا ما يمكن أن نصف به النجم السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، بعدما أقدم على تصرف "شجاع"، أنقذ به الرئيس عبد الإله مؤمنة، من سيناريو كارثي، عاشه النصر في وقت سابق.

واللاعب الملقب بـ"العقيد"، البالغ من العمر 32 عامًا، يرتدي قميص الراقي، منذ صيف 2014، عندما انضم قادمًا من القادسية الكويتي، حيث قدم مستويات طيبة في منافسات دوري المحترفين، لكنه عانى من بعض المشكلات في الآونة الماضية، خاصة مع أزمات الأهلي المستمرة، سواء من الناحية المادية والإدارية، أو الفنية.

السومة وافق منذ فترة قصيرة، على تجديد عقده مع الأهلي، رغم تلقيه عروضًا شفهية من الهلال والنصر، أعلى قطعًا من الناحية المادية.

وأوضح طارق كيال، الذي عمل في منصب المشرف العام على كرة القدم في الأهلي، قبل استقالته، بعد الهزيمة على يد القادسية، بالجولة الـ12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في تصريحات تليفزيونية، أن السومة "أنقذ" فريقه، من الحرمان من تسجيل لاعبين جدد، في الميركاتو، بعدما ساهم في حصول إدارة مؤمنة على شهادة الكفاءة المالية.

كيال شدد على أن عمر وقع على "بياض"، ثم وافق دون أي مفاوضات، على جدولة مستحقاته المالية، موضحًا أن النجم محمد العويس أقدم على الأمر نفسه، حتى يتسنى للأهلي التقدم أكثر وأكثر نحو لقب الدوري، مفسرًا سبب تصريحاتهما العنيفة، المعروفة إعلاميًا بـ"تصريحات مهر الدوري".

والنصر عاش سيناريو الحرمان من تسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية الماضية، إذ اضطر إلى إعارة النجم الأوزبكي جلال الدين شاريبوف، إلى شباب أهلي دبي الإماراتي، بعد التعاقد معه، فقط بساعات قليلة.

ودافع طارق كيال عن تصريحات السومة، عندما انتقد إدارة عبد الإله مؤمنة، متسائلًا: "كيف يفعل ذلك، ثم يتعاقدون مع لاعب مصاب"، في إشارة إلى ضم السنغالي نيانج، في الميركاتو الشتوي، قادمًا من ستاد رين الفرنسي، على سبيل الإعارة، حتى نهاية هذا الموسم.

يشار إلى أن الأهلي الذي لم ينتصر في أي مباراة خلال آخر 8 لقاءات، لديه 35 نقطة في المركز السابع بدوري المحترفين، لكنه يبدأ مغامرته في دوري أبطال آسيا، ضد استقلال الإيراني، مساء غد الخميس.

اقرأ أيضا

كيال: جماهير الأهلي "تسب وتشتم".. ويعلق على رحيل مؤمنة

"نجوم الأهلي يتعمدون الخسارة في المباريات".. اتهامات عنيفة من كيال

حمل تطبيق سعودي الآن