أولى صفقات فافر في الهلال.. "بالوتيلي وثنائي عالمي من العيار الثقيل"

تاريخ النشر: 08/04/2021
1867
منذ سنتين
أولى صفقات فافر في الهلال.. "بالوتيلي وثنائي عالمي من العيار الثقيل"

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم "ملف" المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم.

والهلال عيّن البرازيلي روجيرو ميكالي، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، بشكل مؤقت، في فبراير الماضي، خلفًا للروماني "المقال" رازفان لوشيسكو.

وفي الساعات القليلة الماضية، قدم الهلال، عرضًا إلى السويسري لوسيان فافر، المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، براتب سنوي يتراوح بين 6 إلى 8 ملايين يورو.

ووفقًا لوسائل الإعلام الألمانية، وافق فافر بشكل مبدئي، على عرض الهلال، حيث من المقرر أن يبدأ مهمته مع زعيم السعودية وآسيا، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والتعاقد مع المدرب السويسري – إن تم –، يأتي بالتزامن مع خطة الإدارة الهلالية، للإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وتدرس الإدارة الهلالية، التخلي عن أكثر من لاعب أجنبي، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الصيفي القادم؛ وهم..

- متوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار.

- صانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

- الهداف الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

- المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو.

أي أن الهلال، وضع الثنائي الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والبيروفي أندريه كاريلو، كخط أحمر لا يمكن المساس بهما أبدًا، في سوق الانتقالات الصيفية.

إذًا.. من هم البدلاء المحتملين في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال؟

لوسيان فافر، قد يساهم في حسم 3 صفقات عالمية مدوية، لنادي الهلال، فور توقيعه عقود تدريب الفريق الأول لكرة القدم؛ على النحو التالي..

* المغربي يونس بلهندة

متوسط الميدان المغربي الكبير، عمل مع فافر، في نيس الفرنسي، في موسم 2016-2017، حيث قدم مستويات رائعة، مسجلًا 3 أهداف وصانعًا 7 آخرين، خلال 36 مباراة رسمية.

وما يسهل من تعاقد الهلال، مع بلهندة، هو أن اللاعب المغربي، لا يرتبط بعقد مع أي نادي في الوقت الحالي، بعد الرحيل عن جلطة سراي التركي.

وبلهندة كان أحد أكبر أهداف الهلال، في الصيف الماضي، كما أن اللاعب أعلن أيضًا، تلقيه عرضًا جديدًا من السعودية، خلال الأيام القليلة الماضية.

* الألماني ماريو جوتزه

الجناح الألماني الساحر، صاحب هدف تتويج منتخب ألمانيا، بكأس العالم 2014، تدرب تحت يد فافر، في الفترة من 2018 إلى 2020، في بوروسيا دورتموند.

وخلال عمله مع المدرب السويسري، لعب جوتزه "28 سنة"، 55 مباراة رسمية مع العملاق الألماني، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 8 آخرين.

وحاول الهلال، التعاقد مع الساحر الألماني، في صيف 2020، بعد نهاية عقده مع دورتموند، إلا أن اللاعب، فضل الانضمام إلى أيندهوفن الهولندي، في عقد حتى 2022.

* ماريو بالوتيلي

المهاجم الإيطالي المشاغب، عمل مع لوسيان فافر، في نيس الفرنسي، في الفترة من 2016 إلى 2018.

وعلى الرغم من شغبه، إلا أن بالوتيلي، أندمج بشكل رائع مع فافر، الذي دافع عن اللاعب كثيرًا، وفجر طاقاته بعد "طرده" من ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

وسجل النجم الإيطالي، خلال فترته مع فافر، في نيس، 43 هدفًا، خلال 66 مباراة رسمية، في موسمين فقط.

وقد يكون بالوتيلي، الذي يلعب حاليًا في فريق مونزا الإيطالي، خيارًا رائعًا في الهلال، لتعويض جوميز، حال رحيله.

اقرأ أيضا

هلالي "ينتقم" من النصر و"يطرد" حمد الله خارج المملكة

حسمها الهلال.. مدرب دورتموند يوافق على عرض الـ"36 ملايين ريال"

حمل تطبيق سعودي الآن