بطل "مباراة الجحفلة" يعود إلى النصر.. مفاجأة كبرى

تاريخ النشر: 07/04/2021
1413
منذ 3 سنوات
بطل "مباراة الجحفلة" يعود إلى النصر.. مفاجأة كبرى

لا يزال مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، يبحث عن مدير فني جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

والنصر عيّن الكرواتي آلين هورفات، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، في ديسمبر 2020، خلفًا للبرتغالي "المقال" روي فيتوريا.

ونجح هورفات، في قيادة النصر، للتتويج ببطولة السوبر المحلي، والارتقاء إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولكن، هورفات تعرض لانتكاسة كبرى، في اليومين الماضيين، بعد أن ودع الفريق الأول لكرة القدم، مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، من دور نصف النهائي، لتبدأ الإدارة، في بحث "إقالة" المدرب الكرواتي، والتعاقد مع بديل جديد.

* عودة الأوروجوياني..

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية، عن محادثات مكثفة بين الإدارة النصراوية، والأوروجوياني خورخي سيلفا، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت التقارير، إلى أن أسهم سيلفا، ارتفعت بقوة، في الساعات القليلة الماضية، بعد فشل النصر، في التوصل إلى اتفاق مع الروماني أولاريو كوزمين.

ومن المقرر أن يقدم النصر، عرضًا إلى فريق اتحاد كلباء الإماراتي، للتعاقد مع سيلفا، قبل انطلاق مشوار الفريق، في دوري أبطال آسيا، منتصف الشهر الجاري.

- من هو خورخي سيلفا "مدرب النصر المرتقب"؟

مدرب أوروجوياني يبلغ من العمر 59 سنة، حيث بدأ مشواره مع الفريق المحلي ليفربول، في يناير 2000.

وقاد خورخي سيلفا، منتخب أوروجواي تحت 20 سنة، ثم فريق ديفنسور، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية في عالم التدريب، عندما تعاقد مع النصر، في يوليو 2009.

واستمر سيلفا، موسم رياضي واحد فقط مع النصر، قبل أن يرحل لخوض عدة تجارب، في الأرجنتين وأوروجواي.

وعاد المدرب الأوروجوياني، إلى المنطقة العربية، في عام 2013، بقيادته فريق بني ياس الإماراتي، قبل أن يعود إلى النصر، في موسم 2014-2015.

وهذه المرة، نجح خورخي دا سيلفا، في التتويج مع النصر، بلقب دوري المحترفين السعودي، ولكنه سقط مرتين أمام الهلال، في نهائي كأس الملك، والسوبر المحلي.

وسيلفا كان مدربًا للنصر، في نهائي كأس الملك 2015، والذي خسره الفريق أمام الهلال، بضربات الجزاء، في المباراة الشهيرة، التي عرفت بـ"الجحفلة".

وبعد الرحيل عن النصر، درب خورخي سيلفا، أندية أميريكا الكولومبي، وبينارول وديفينسور من الأوروجواي، واتحاد كلباء الإماراتي.

اقرأ أيضا

عقوبة استثنائية .. "الانضباط" تنهي علاقة النصر مع حمد الله مجانا

هورفات يستبعد حمد الله من مباراة ضمك والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن