بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

خلاف بين الهلال والأهلي على روزنامة الموسم الجديد.. واتحاد القدم يحذر

850 منذ أسبوعين
avatar
محمد الصالح
الهلال والأهلي
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

كشفت تقارير صحفية عن خلاف في الآراء، بين ممثلي ناديي الهلال والأهلي، بشأن روزنامة الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن فهد المفرج، ممثل الهلال، طلب تقديم انطلاق الموسم الجديد من دوري المحترفين، من 3 إلى 4 أيام، بينما رد محمد شلية، ممثل الأهلي، بطلب تأخير الدوري بنفس المدة، من أجل إراحة لاعبي المنتخب الأولمبي، المشاركين مع الفريق الأول في الأندية.

وعقدت لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين، وإدارة المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ورشة عمل روزنامة الموسم الرياضي الجديد "2021-2022"، وسط حضور ممثلي أندية دوري المحترفين، والمدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد.

وشهدت الورشة نقاشًا حول موعد الجولة الرابعة من الدوري، والتي ستقام خلال أيام 10 و11 و12 سبتمبر القادم، وإمكانية تقديم الموعد، حتى لا يتداخل مع مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي ستقام في 13 و14 سبتمبر.

واقترح عدد من ممثلي الأندية، مشاركة المنتخب السعودي الرديف في بطولة كأس العرب، إلا أن رينارد رفض المقترح، مؤكدًا ضغط مباريات المنتخب السعودي، وأن الأندية ستراعي هذا الضغط وفق الروزنامة القارية والدولية.

من جانبه، حذر نعيم البكر، عضو اتحاد القدم، أندية دوري المحترفين من أعذر بعض اللاعبين الأجانب، بضرورة الالتحاق بمنتخبات بلدانهم قبل 14 يومًا، منوهًا بأن الاتحاد الدولي "فيفا"، أقر أخيرًا إمكانية التحاق اللاعبين بمنتخباتهم قبل 7 أيام فقط.

ومن المقرر أن يشهد الموسم الجديد من دوري المحترفين، توقف المسابقة 8 مرات، في ظل ارتباط المنتخب الوطني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا، كأس العرب، الأجندة الدولية "فيفا".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد كشف عن موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد في 12 أغسطس المقبل، حيث يشهد 20 مسابقة في مختلف الفئات السنية.

يذكر أن "المسابقات" قد حددت يوم 8 يناير 2022 موعدًا لمباراة كأس السوبر السعودي، و28 مايو 2022 موعدًا لختام الموسم القادم من دوري المحترفين.

الاكثر قراءة فى الموقع
أنييلي "الخائن" يرحل عن رئاسة يوفنتوس بقرار نهائي

أنييلي "الخائن" يرحل عن رئاسة يوفنتوس بقرار نهائي

39478 منذ 19 ساعة
كريستيانو رونالدو كلمة السر في انهيار اقتصاد ريال مدريد.. "انخفاض بنسبة 70%"

كريستيانو رونالدو كلمة السر في انهيار اقتصاد ريال مدريد.. "انخفاض بنسبة 70%"

39289 منذ 20 ساعة
البلطان يعود من الإيقاف بـ"صفقة تبادلية تاريخية" مع النصر

البلطان يعود من الإيقاف بـ"صفقة تبادلية تاريخية" مع النصر

22681 منذ يوم
"حمد الله يهدد آل معمر ويشتبك مع عبد الغني في النصر".. صورة تفضح الهلال

"حمد الله يهدد آل معمر ويشتبك مع عبد الغني في النصر".. صورة تفضح الهلال

16472 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات