رقم قياسي لـ"فودين".. ومانشستر سيتي "يسرق" عادة ريال مدريد

تاريخ النشر: 07/04/2021
381
منذ 3 سنوات
رقم قياسي لـ"فودين".. ومانشستر سيتي "يسرق" عادة ريال مدريد

نجح مانشستر سيتي، في تحقيق فوز صعب، على حساب بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل هدف، في مباراة أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

والنادي الإنجليزي الذي بات عملاقًا تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، يأمل تحقيق أول لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخه، لكن ينبغي له أولًا، تخطي عقبة دورتموند.

واستطاع البلجيكي كيفن دي بروين، تسجيل أول أهداف القمة الأوروبية، في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول.

وبينما كان السيتي يبحث إطلاق الحكم، صافرة النهاية، سجل الألماني ماركو رويس، هدف التعادل المفاجئ، في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، لكن فيل فودين رفض تعثر فريقه، بإحراز هدف قاتل في الدقيقة 90.

هدف فودين، وفق شبكة أوبتا المختصة في عالم الأرقام القياسية والإحصائيات، دفعه إلى أن يصبح ثالث أصغر إنجليزي على الإطلاق، يسجل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبلغ فودين من العمر 20 عامًا و313 يومًا، بينما سبقه إلى هذا الرقم، كل من آلين سميث في سن الـ20 عامًا و158 يومًا، وثيو والكوت عندما كان في الـ20 عامًا و30 يومًا.

من جانبه، منذ موسم 2011-2012، لم يسجل أي نادٍ في أوروبا، أهدافًا في الدقيقة 90، أكثر من السيتي، حيث عادل ريال مدريد، بـ17 هدفًا.

وينتظر الطرفان حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأسبوع القادم، عندما يلتقيان على ملعب سيجنال إدونا بارك.

والفائز من سيتي ودورتموند، يواجه إما بايرن ميونيخ أو باريس سان جيرمان.

حمل تطبيق سعودي الآن