إيقاف حمد الله 6 أشهر وشرط ينقذه من العقوبة.. قانوني يفجرها

تاريخ النشر: 06/04/2021
10529
منذ 3 سنوات
إيقاف حمد الله 6 أشهر وشرط ينقذه من العقوبة.. قانوني يفجرها

يرى الأستاذ يعقوب المطير المختص في القانون الرياضي الدولي، أن المغربي عبدالرزاق حمد الله المحترف في صفوف فريق النصر يستحق عقوبة كبيرة أسوة بلاعب نادي الكوكب إيساكا أبودو.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد منعت اللاعب الغاني إيساكا أبودو لاعب نادي الكوكب من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، بسبب اعتدائه على الحرمة الجسدية والمعنوية تجاه لاعب الفريق المنافس في مباراة الكوكب وأحد.

وقال يعقوب المطير في تصريحات تليفزيونية: "تصرف محترف النصر عبدالرزاق حمدالله يستحق نظاميا الإيقاف لمدة 6 أشهر وغرامة تصل إلى 50 ألف ريال".

وكشفت تقارير صحفية، خلال الساعات الماضية، أن إدارة الفيصلي ليس لديها نية بتقديم شكوى ضد حمد الله، وأن اللاعب لم يتقدم بشكوى لإدارة الفيصلي للمطالبة بحقه حتى الآن.

وفي هذا الإطار، أكد القانون الرياضي يعقوب المطير، أن الأمر حاليا أصبح في يد تقرير حكم الساحة ومراقب مباراة النصر والفيصلي، وإلا لجنة الانضباط لن توقع أي عقوبة على نجم النصر بعد ما يتردد بشأن عدم تقدم الفيصلي بشكوى حمد الله.

تأهل نادي الفيصلي إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مساء أمس الأحد، بتحقيقه الفوز على حساب مضيفه النصر، بهدف نظيف، في مباراة أقيمت بينهما على ملعب مرسول بارك، وظهر كل نجوم النصر، بأداء سيء، في مقدمتهم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي يفتقد هذا الموسم، حاسته التهديفية.

وفي أثناء مغادرة حمد الله، ملعب مرسول بارك، نحو غرفة خلع الملابس، التقطت الكاميرات، مقطع فيديو له، يظهر خلاله محاولًا إبعاد كاميرا أحد الصحفيين عنه، بصورة غير لائقة، فضلا عن فيديو آخر متداول خلال سريان المباراة وباحتكاك غير أخلاقي من لاعب النصر تجاه نظيره في الفيصلي.

اقرأ أيضا

صباحات النصر| سعد الشهري مرفوض.. وهل تواطأ الصفاقسي لمصلحة الهلال ؟

بعد وداع الكأس.. صدمة جديدة للنصر قبل مواجهة ضمك

حمل تطبيق سعودي الآن