انتهت القصة.. حقيقة تعاقد الهلال مع ميريل رادوي

تاريخ النشر: 06/04/2021
3106
منذ 3 سنوات
انتهت القصة.. حقيقة تعاقد الهلال مع ميريل رادوي

حسم الإعلامي الرياضي سيف الرخيص، الجدل المتداول في الفترة الأخيرة، بشأن تولي الروماني ميريل رادوي، مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مع بداية الموسم المقبل.

والهلال أقال لوشيسكو من منصبه، في فبراير الماضي، بعد الخسارة من ضمك، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، وفقدان صدارة جدول الترتيب.

وأسندت الإدارة الهلالية، مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للبرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الفئات السنية، بشكل مؤقت، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، حيث نجح في إعادة الزعيم، إلى صدارة الدوري من جديد.

وأعلن الإعلامي سيف الرخيص، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، استحالة تعاقد الإدارة الهلالية، مع رادوي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

* رادوي المدرب

واقتحم رادوي، عالم التدريب، في يونيو 2015، عندما قاد العملاق الروماني ستيوا بوخارست، حيث لعب معه 29 مباراة، حقق خلالها 13 انتصارًا و7 تعادلات، مقابل 9 هزائم.

وأبدى المسئولون عن الرياضة في رومانيا، إعجابهم بعمل رادوي، ليقرروا تعيينه مديرًا رياضيًا للمنتخب الوطني تحت 21 سنة، ثم مدربًا له في أغسطس 2018.

وحقق النجم الروماني الكبير، أرقامًا رائعة مع منتخب تحت 21 سنة، وذلك بـ10 انتصارات، مقابل 3 تعادلات ومثلهم في الهزائم، خلال 16 مباراة رسمية.

هذه الأرقام الرائعة، قادت رادوي، لتدريب المنتخب الروماني الأول لكرة القدم، في نوفمبر 2019، والذي حقق معه 3 انتصارات وتعادلين، مقابل ثلاث هزائم، خلال 8 لقاءات.

وأكبر انتصار لرادوي، مع منتخب رومانيا، كان أمام بيلاروسيا (5-3)، أما الهزيمة الأثقل، فكانت برباعية كاملة أمام النرويج.

اقرأ أيضا

انتقال غريب والعويس من الأهلي إلى الهلال والنصر.. "الكلمة الأخيرة"

رسميا| لوشيسكو يرد على النصر.. بـ"عضوية الهلال الذهبية"

حمل تطبيق سعودي الآن