مدرب الهلال "ممنوع" في النصر.. و5 أسماء بديلة

تاريخ النشر: 05/04/2021
1526
منذ 3 سنوات
مدرب الهلال "ممنوع" في النصر.. و5 أسماء بديلة

في "تسريبات" عاجلة من داخل النصر، استقر مجلس إدارة النادي، برئاسة مسلي آل معمر، على إقالة الكرواتي آلين هورفات، من القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم.

وإدارة النصر السابقة، برئاسة صفوان السويكت، عيّنت هورفات، مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق الأول لكرة القدم، في أواخر ديسمبر الماضي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا "المقال".

وهورفات نجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، للتتويج بالسوبر السعودي، بالإضافة إلإلى الارتقاء من المركز الثالث عشر إلى الخامس، في جدول ترتيب الدوري.

ولكن، بعد خسارة العالمي من الفيصلي، بهدف مقابل لا شيء، وتوديع نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2020-2021، استقرت الإدارة النصراوية، على إقالة المدرب الكرواتي.

إذًا.. من هو مدرب النصر الجديد خلفًا لهورفات؟!

أكثر من اسم اجنبي، ارتبط بالانضمام إلى النصر، فور إقالة هورفات؛ أبرزهم: رازفان لوشيسكو، وأولاريو كوزمين، ودان بيتريسكو "من رومانيا"، بالإضافة إلى الصربي فلادان ميلويفيتش، والبرتغالي ماركو سيلفا، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

- رازفان وفلادان

من الصعب توليهما تدريب النصر، في الموسم الحالي، خاصة أن لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، تمنع قيادة أي مدير فني، فريقين في نفس العام الرياضي.

ولوشيسكو وفلادان، بدآ الموسم الحالي، مع الهلال الأهلي على التوالي، قبل أن يتم إقالتهما من منصبهما، ويرتبط اسمهما بنادي النصر.

- بيتريسكو وسيلفا وكوزمين

الثلاثي لا يرتب بعقد مع أي نادي في الوقت الحالي، حيث أن جميعم متاحين أمام النصر، للتعاقد معه بشكل فوري وعاجل.

ولكن، يوجد انقسام كبير داخل الإدارة الفنية لنادي النصر، بشأن المدربين الثلاثة، ومدى إمكانية نجاحهم مع الفريق الأول لكرة القدم.

- مارسيلو غاياردو

هو الهدف الأكبر لمجلس إدارة نادي النصر، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، ولكن التعاقد معه لن يكون سهلًا أبدًا.

وغاياردو يرفض حتى الآن، القدوم إلى الشرق الأوسط، كما أنه في حال غير رأيه، فإن الطريق لن يكون ممهد أمام النصر، خاصة أن الهلال، يرغب في التعاقد معه أيضًا.

لذلك، فإن الاتجاه الأقوى في النصر حاليًا، هو التعاقد مع مدرب وطني، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، حيث يُعد علي كميخ وسعد الشهري، أقوى المرشحين لتولي هذه المنصب.

وأنباء متداولة في الوقت الحالي، عن تفاوض الإدارة النصراوية، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، للتعاقد مع الشهري، الذي يقود المنتخب الوطني تحت 23 سنة.

اقرأ أيضا

أسطورة النصر "يخلف" هورفات.. "قرار عاجل من آل معمر"

مسلي آل معمر "يطرد" هورفات من النصر قبل الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن