"الإدارة السبب".. فلادان يكشف سر انهيار الأهلي وكواليس رحيله

تاريخ النشر: 04/04/2021
818
منذ 3 سنوات
"الإدارة السبب".. فلادان يكشف سر انهيار الأهلي وكواليس رحيله

تحدث الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني السابق بفريق الكرة بالنادي الأهلي، أن تجربته مع الأهلي كانت لطيفة، وتمكن من اكتساب الكثير من الخبرة والعلاقات الجيدة مع اللاعبين.

وفي حوار مطول مع Mozzart Sport، قال فلادان إنه رغم غياب اللاعبين الأجانب عن أدوار لا تحصى مع الأهلي، إلا أن النتائج كانت جيدة، وتمكن من قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في الدوري السعودي بالموسم الماضي، بعد منافسة شرسة، وحصل على مقعد في دوري أبطال آسيا.

وعن سر سقوط الأهلي في نتائجه السلبية الأخيرة، خلال الموسم الجاري، قال فلادان "لم يكن هناك رد فعل من الإدارة في فترة الانتقالات الشتوية، كنا في المركز الثاني حتى الشتوية، ولكن النادي فشل في استقطاب اللاعب الذي كنت أبحث عنه، تبع ذلك إصابة ليوبومير فيجسا، وكذلك العديد من اللاعبين المهمين".

وأضاف "أشعر بالأسف، كانت لدينا فرصة كبيرة للقتال من أجل لقب الدوري، لأن الأهلي يمتلك الكثير من اللاعبين الجيدين، المشكلة أننا لعبنا الكثير من المباريات في غياب الأجانب السبعة بشكل كبير، غالبًا ما كان هناك لاعبان فقط أو ثلاثة فقط من الأجانب في كل مباراة".

واستطرد فلادان "خلال فترة التوقف، رأينا أننا ابتعدنا عن كافة طموحات الفريق، ولم تعد الأجواء كما كانت من قبل، فاتفقنا على إنهاء العقد".

وتحدث فلادان عن الأندية السعودية، قائلًا إن الأموال تعد الدافع الوحيد لمجيء اللاعبين الأجانب، وهذا الموسم شهد تأخرًا في رواتبهم لشهور، ما ولد إحساسًا بعدم الرضا، وهناك الكثير من الأندية العربية تستثمر أموالًا طائلة بسبب مشاكل داخلية.

وتابع "الأندية السعودية ليست خاصة كما يعتقد البعض، كل شيء تموله الدولة، ويتم إضافة بقية الأموال من قبل الرعاة، المشكلة أن الرعاة ألغوا عقودهم بسبب وباء كورونا، وقد تم تحصيل الديون من الماضي لبعض اللاعبين، وتم تطبيق قاعدة في الدوري السعودي (إذا كان لديك ديون، لا يمكنك تسجيل لاعبين جدد)".

اقرأ أيضا

"مدرب الهلال إلى الأهلي".. مفاجأة جديدة عن خليفة فلادان المنتظر

فلادان آخر الراحلين.. المدربون الكبار ضحية "الكراسي الموسيقية"

حمل تطبيق سعودي الآن