الآسيوي يعيد سيناريو الهلال المأساوي بـ"قرار أكثر شراسة"

تاريخ النشر: 01/04/2021
2256
منذ 3 سنوات
الآسيوي يعيد سيناريو الهلال المأساوي بـ"قرار أكثر شراسة"

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرارات "مثيرة للجدل"، قبل انطلاق منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وينطلق دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، يوم 14 أبريل الحالي، بنظام التجمع، كإجراء وقائي لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد، على أن ينتهي في 30 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية، وبالتحديد مدينتي الرياض وجدة، مباريات مجموعات أندية الهلال والنصر والأهلي.

* قرارات "الآسيوي"..

ووفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، قرر الاتحاد الآسيوي، إبعاد أي مخالف للبروتوكول الصحي المعتمد، ومخالف تعليمات وزارة الصحة، من البطولة القارية.

وفجرت الصحيفة، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها عن أن الاتحاد القاري، لن يسمح لأي لاعب يصاب بفيروس "كورونا" المستجد، أن يلعب مع فريقه، في دور المجموعات، حتى ولو تعافى.

وأضافت: "أي فرد يصاب بفيروس كورونا، يتم تطبيق البروتوكول الطبي المحلي، بالدخول في الحجر الصحي، ولا يسمح له باللعب، حتى لو تعافى من المرض".

* سيناريو الهلال..

وفي النسخة الماضية، كان الاتحاد القاري، قد قرر استبعاد أي فريق، من المسابقة، في حال فشل في توفير قائمة تضم 13 لاعبًا، في المباراة.

وهذا القرار تم تطبيقه على الهلال، الذي تم استبعاده من المسابقة، بعد فشله في توفير قائمة من 13 لاعبًا، لمواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي؛ بعد إصابة ما يقرب من 18 لاعبًا بفيروس "كورونا" المستجد. 

وخلال نسخة 2021، يبدو أن قرار الاستبعاد، سينفذ بشكل أكثر شراسة، وهذه المرة على اللاعبين، والذين سيتم استبعادهم من المشاركة في دور المجموعات نهائيًا، حال إصابتهم بالفيروس المستجد.

حمل تطبيق سعودي الآن