الهلال يخطف "خليفة هالاند".. قبل أن يصبح حديث العالم

تاريخ النشر: 31/03/2021
1495
منذ 3 سنوات
الهلال يخطف "خليفة هالاند".. قبل أن يصبح حديث العالم

قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التعاقد مع مهاجم جديد، في الميركاتو الصيفي القادم.

والهلال يضم في صفوفه حاليًا، المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والذي يتصدر قائمة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 18 هدفًا، قبل 6 جولات من النهاية.

وأصبح جوميز، الذي انضم إلى الهلال، في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، الهداف التاريخي لأجانب الزعيم، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

كما يُعتبر النجم الفرنسي، أفضل هداف في نسخة واحدة فقط، بتاريخ دوري أبطال آسيا، عندما سجل 10 أهداف، في عام 2019.

وعلى الرغم من كل هذه الأرقام التاريخية، إلا أن الإدارة الهلالية، قررت تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بمهاجم أجنبي كبير؛ لعدة أسباب..

- تقدم بافيتيمبي جوميز في العمر "35 سنة".

- الاستفادة من بيع جوميز "ماليًا"، قبل نهاية عقده في 2022.

- الإحلال والتجديد في الفريق الأول لكرة القدم، لضمان منافسة النصر "المتجدد".

* مهاجم عالمي..

وأكثر من مصدر إعلامي وصحفي، سرب عدد من الأسماء الهجومية، التي يفاوضها الهلال، من أجل التعاقد معها رسميًا.

وفي الساعات الماضية، تم تسريب أحد الأسماء، الذي قد يكون مفاجأة الموسم المدوية، في حال نجح الهلال، في التعاقد معه؛ وهو الزامبي باتسون داكا، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي رد بول سالزبورج النمساوي.

وداكا لفت أنظار العالم إليه، بأدائه الرائع مع الفريق النمساوي، خاصة في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، حيث سجل 27 هدفًا، وصنع 8 آخرين، في 31 مباراة رسمية، بمختلف المسابقات المحلية والخارجية.

- إذًا.. من هو اللاعب الزامبي باتسون داكا؟

مواليد 9 أكتوبر 1998، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي نشانجا رينجرز، قبل أن ينتقل منه إلى العملاق الزامبي جرين بافلوز، في عام 2014.

واستمر داكا، عام ونصف فقط مع بافلوز، قبل أن يتنقل بين عديد الأندية المحلية، ليخوض بعدها أول تجربة احترافية خارج زامبيا، وبالتحديد مع ليفرينج النمساوي.

وفي يوليو 2017، انضم النجم الزامبي، إلى سالزبورج، حيث لم يقدم المأمول منه في أول موسمين ونصف، قبل أن ينفجر بعد ذلك، وبالتحديد عقب انتقال النرويجي إيرلينج هالاند، إلى بوروسيا دورتموند.

وأصبح داكا، الذي كان هدفًا كبيرًا للأهلي المصري، "خليفة" هالاند، في ريد بول سالزبورج، مسجلًا طوال مسيرته مع الفريق النمساوي، 61 هدفًا، وصانعًا 23 آخرين، في 114 مباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن