آل معمر "منزعج" من طلبات النصر.. ورسالة "عنيفة" إلى الهلال

تاريخ النشر: 31/03/2021
3495
منذ 3 سنوات
آل معمر "منزعج" من طلبات النصر.. ورسالة "عنيفة" إلى الهلال

يتصدر اسم مسلي آل معمر، العناوين الرئيسية في الوسط الرياضي السعودي، بعدما اقترب خطوات أكثر من حصوله على مقعد رئاسة نادي النصر.

وأعلنت وزارة الرياضة منذ أيام، حل مجلس إدارة صفوان السويكت، مع تكليف عبد الله الدخيل، بتسيير الأمور في النصر، مؤقتًا، حتى إجراء انتخابات رئاسية، مع إعلان اسم الرئيس الجديد، في اليوم الأول من شهر أبريل المقبل.

وليس سرًا، أن آل معمر، هو رئيس النصر القادم، بعدما حصل على دعم الأمير خالد بن فهد، فضلًا عن استبعاد منافسه غانم بن مذيكر المطيري، إثر تجاهله إرفاق إقرار المسؤولية التضامنية.

البعض يعرف مسلي آل معمر، جيدًا، بسبب نشاطه المتواصل في الرياضة السعودية، بجانب ما تقلده من مناصب هامة، لكن آخرين لا يعرفون شيئًا عنه.

*غاضب من طلبات النصر.. ويوجه رسالة عنيفة إلى الهلال:

بالبحث في آراء آل معمر، حيث عمل صحفيًا فترة طويلة، إضافة إلى كتابة مقالات رأي في عدد من الصحف المحلية، نجد أنه غير مقتنع على الإطلاق، باستقدام حكام "أجانب" في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

النصر، والهلال، وعدد كبير من أندية دوري المحترفين، دومًا ما طالبت بتعيين الحكم الأجنبي، بدلًا عن المحلي، في مبارياتها، بسبب ما يتم وصفه بـ"أخطاء تحكيمية فاضحة"، لكن العالمي في عهد آل معمر، قد لا يفكر في الإقدام على هذه الخطوة.

العبارات التي نستعرضها لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، مقتبسة من مقال، كتبه مسلي آل معمر بنفسه، في صحيفة الشرق الأوسط، تحت عنوان: "أنقذوا الحكام"، في الخامس والعشرين من ديسمبر في عام 2013.

- "اتحاد الكرة يلتزم الصمت ويرمي العبء كله على اللجنة، ولا أعلم لماذا لا يفتح المجال أمام الأندية الساخطة على الحكام لطلب الأجانب لمبارياتهم لعدد غير محدود من المباريات، وذلك مع فرض ضوابط معينة من شأنها أن تخفف الضغوطات على الحكام المحليين وتطور مستوياتهم؟"

- "تخيلوا تفعيل ذلك بفرض رسوم إضافية على كل ناد يطلب حكاما أجانب لا تقل عن مائة ألف ريال، تذهب إلى صندوق يخصص كمكافآت ودورات للحكام المحليين، كذلك يفرض على الأندية أن ترفق طلباتها للحكام الأجانب بإيداع للمبالغ في حساب الاتحاد، ولا يقبل التأجيل في الدفع، وهذا سيزيد من صعوبة الأمر على الأندية لأن غالبيتها مفلسة ولا تستطيع الدفع مقدمًا".

وقدم آل معمر، مقترحًا من 3 بنود، من شأنه أن يساهم في تطوير مستوى الحكم المحلي، مع تقليص عدد الطلبات التي تقدمها الأندية من أجل الاستعانة بالأجنبي

- "إيجاد مورد إضافي لمكافآت الحكام وتطويرهم، وتحويل الضغوط الجماهيرية والإعلامية الواقعة على الحكام إلى إدارات الأندية التي فتح لها المجال لجلب الأجانب، وفرض رسوم إضافية على الأندية التي لا تثق في الحكم السعودي، وبالتالي يكون هناك ضريبة يدفعها النادي لتطوير الحكم المحلي".

اقرأ أيضا

حقيقة خطف "مرسول بارك" من النصر.. آل معمر يحسمها بـ"3 كلمات فقط"

هورفات "يهدد" نجوم النصر.. ورسالة "محيرة" من عبد الغني

حمل تطبيق سعودي الآن