5 أسباب تكتب سر صعود الهلال للقمة

تاريخ النشر: 30/03/2021
552
منذ 3 سنوات
5 أسباب تكتب سر صعود الهلال للقمة

نجح فريق الهلال في تجاوز "صدمة" النتائج السيئة هذا الموسم سريعاً ، ويُحسب لمسئولو الزعيم إنهم تعاملوا بشئ من الحكمة والمنطقية مع أزمات الموسم الجاري بشكل أعاد الفريق سريعاً إلى الإنتصارات.

وإستطاع الهلال أن يحكم قبضته من جديد على قمة الدوري السعودي بعد عدة أسابيع من الهيمنة الشبابية على القمة ليبدأ أزرق العاصمة رحلة الحفاظ على لقب الدوري.

أكثر من سبب جعل الهلال يستعيد الإنتصارات سريعاً ، وهو ما نرصده في سياق التقرير التالي:

1- إقالة رازفان لوشيسكو

أحسنت إدارة الهلال التعامل مع ملف المدرب ، فعندما تراجعت نتائج الفريق بشكل واضح أسرعت الإدارة الهلالية في إقالة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو.

ورغم أن المدرب الروماني قاد الهلال لنتائج رائعة الموسم الماضي لاسيما بعدما قاد الفريق لإستادة لقب دوري أبطال أسيا بعد طول غياب بجانب الفوز بالدوري وأكثر من بطولة محلية أخرى إلا أن مسئولو الزعيم لم يترددوا في الإطاحة بالمدرب الروماني عندما تراجعت النتائج بشكل واضح.

لاحظت إدارة الهلال سوء النتائج خاصة بعدما ودّع الزعيم بطولة كأس الملك من دور الـ16 على يد الفتح وقررت إقالة لوشيسكو وأعلنت تعيين المدرب المؤقت ميكالي.

نجح ميكالي في بث روح جديدة بين اللاعبين وعمل على تدعيمهم معنوياً وبث فيهم طاقة جديدة كان لها دور في تحقيق سلسلة من الإنتصارات أعادت الهلال لقمة الدوري السعودي على حساب الشباب.

2- ثورة انتصارات

تحت قيادة ميكالي نجح فريق الهلال في تحقيق سلسلة من الإنتصارات المُتتالية صعد بسببها الزعيم للقمة.

ونجح الهلال في الدوري السعودي برصيد 48 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني والمنافس الأقرب جداً للزعيم على اللقب في الجولات الـ6 الأخيرة المشتعلة.

وقاد ميكالي، الهلال في 6 مباريات منذ توليه المسؤولية ،  فاز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام النصر في كلاسيكو الجولة العشرين من المسابقة.

3- نتائج كبيرة

يُحسب لفريق الهلال أيضاً خلال المباريات الأخيرة قدرته على تحقيق إنتصارات مدوّية وكبيرة على خصومه ، فقد فاز على الأتفاق بثلاثية وعلى الفتح بخمسة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يكتسح الوحدة بأبعة أهداف مقابل هدفين.

4- الاستفادة من تراجع الشباب

إستفاد الهلال كذلك من تراجع نتائج منافسه المباشر هذا الموسم وهو الشباب وهي ميزة تُجسب للهلال فهناك منافسون أخرون لم ينجحوا في إستغلال "كبوة" الشباب في بعض الجولات يأتي في مقدمتهم الأهلي.

5- انتفاضة جماعية بقيادة أرجنتينية

شهدت الفترة الماضية إنتفاضة واضحة في صوف فريق الهلال إذا إستعاد كثير من اللاعبين مستواهم المعهود بشكل كان له دور كبير في إنتصارات الزعيم المُتتالية.

ويُعد النجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو أحد أهم لاعبي الهلال الذين إنتفوضا الفترة الماضية فقد ظهر فييتو بشكل جيد للغاية الأسابيع الأخيرة.

فييتو شارك مع الهلال في 21 مباراة بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وسجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

كما استعاد معظم لاعبي الفريق مستواهم السابق فكان للهلال الإنتصارات المُتتالية.

اقرأ أيضا

إصابة جديدة تضرب الهلال.. وقرار هام من ميكالي استعدادا للاتحاد

"جوميز في بيت النصر".. تصرف مفاجئ من نجم الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن