دونيس يستعين بالكرة الهجومية والفلسفة اليوناينة لإنقاذ الوحدة

تاريخ النشر: 30/03/2021
383
منذ 3 سنوات
دونيس يستعين بالكرة الهجومية والفلسفة اليوناينة لإنقاذ الوحدة

يتسلّح اليوناني جورجوس دونيس مدرب فريق الوحدة الجديد، بسلاح الكرة الهجومية بحثاً عن تحقيق المهمة المستحيلة مع "فرسان مكة".

يعاني فريق الوحدة هذا الموسم بشكل لافت للنظر بسبب الخسائر المُتتالية التى جعلته يحتل مركز متأخر في جدول المسابقة يُهدده بالهبوط لدوري القسم الثاني لذا لجأت إدارة الوحدة للمدرب اليوناني من أجل إنتشال فرسان مكة من الهبوط.

يتميّز المدرب اليوناني بالجرأة والفكر الهجومي بجانب "الفلسفة" الخاصة به والتى تُعد هي سمة المدربين في اليونان وهي أسلحة سيحاول من خلالها دونيس إبقاء الوحدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

خاض دونيس تجربة جيدة من قبل في الدوري السعودي عبر بوابة الهلال نجح خلالها في تحقيق نجاحات لا بأس بها مع الزعيم كانت سبباً في إعادته للدوري السعودي لكن هذه المرة عبر بوابة الوحدة.

مهمة المدرب اليوناني ليست سهلة ويراها البعض بإنها مُستحيلة كونها مع فريق يواجه سوء حظ غريب هذا الموسم وبات أحد المُرشحين بقوة للهبوط.

ويعلم دونيس أن مهمته صعبة للغاية مع فرسان مكة ، وتحدث عنها ، قائلاً: أشعر بالسعادة بالعودة مرة أخرى للسعودية مجدداً..أمتلك ذكريات ومشاعر جيدة في المملكة.

وتابع : الوحدة قدًم عروض قوية في الموسم الماضي جعلتهم يشاركون في دوري أبطال آسيا..لكن الوضع هذا الموسم صعب ولا أبالغ إذا قلت أن كثير من أندية العالم تُعاني بسبب "جائحة" كورونا.

ويحتل الوحدة المركز الرابع عشر بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 27 نقطة بعد مرور 24 جولة ، ولم يتذوق طعم الفوز في آخر 6 مباريات تعرض خلالها للهزيمة.

وتولى دونيس تدريب الهلال خلال الفترة من فبراير 2015 حتى مايو 2016، ونجح في حصد 3 ألقاب مع الهلال ، حيث حقق كأس السوبر السعودي وكأس ولي العهد السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، وحصد المركز الثاني في دوري المحترفين خلف الأهلي برصيد 55 نقطة.

وقاد دونيس الهلال في 66 مباراة خلال جميع المسابقات، حقق خلالها الفوز في 45 وتعادل في 11 لقاء وخسر 10 مباريات.

اقرأ أيضا

الاتحاد يستعد لكلاسيكو الهلال بودية الوحدة

صور| الحديد يودع لاعبي الوحدة بعد الإقالة

حمل تطبيق سعودي الآن