مدرب البرتغال يدافع عن رونالدو.. ويؤكد: سأحرمه من "شارة القيادة" في حالة واحدة

تاريخ النشر: 29/03/2021
364
منذ 3 سنوات
مدرب البرتغال يدافع عن رونالدو.. ويؤكد: سأحرمه من "شارة القيادة" في حالة واحدة

دافع المدير الفني فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، عن مواطنه كريستيانو رونالدو، بعد الواقعة الشهيرة التي حدثت في أثناء مباراة صربيا.

وعاد منتخب صربيا من التأخر في النتيجة، بهدفين دون رد، أمام البرتغال، إلى التعادل الإيجابي، (2-2)، في مباراة أقيمت على ملعب ريد ستار، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

حامل لقب مسابقة كأس الأمم الأوروبية عام 2016، استطاع الفوز في الجولة الافتتاحية أمام أذربيجان، بهدف وحيد، فيما هزمت صربيا، أيرلندا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اللقاء شهد إثارة من نوع خاص، في الثواني الأخيرة، عندما أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا حاسمًا، بعدما تجاوزت كرته خط المرمى، لكن حكم المباراة رفض احتسابها، ما استفز نجم يوفنتوس، الذي ألقى بشارة القيادة أرضًا، ثم غادر الملعب، قبل صافرة النهاية.

وقال سانتوس، في تصريحات نقلتها صحيفة فوتبول إيطاليا: "كانت مجرد لحظة إحباط، سيبقى كريستيانو قائدًا لنا، إنه نموذج للجميع".

وشدد على أنه قد يسحب شارة القيادة من رونالدو، حال قدم إساءة إلى المدرب أو إلى زملائه اللاعبين، لكنه لم يقترف أي خطأ من هذا القبيل.

وأتم: "رونالدو كان يريد الفوز دومًا، لذا كان محبطًا بشدة، حيث اعتاد أن يعطي كل شيء إلى منتخب بلاده، كما أنه كتب منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد دقائق من نهاية المباراة، لكن لم يقل أحد أن هذا الأمر كان لطيفًا منه".

يشار إلى أن البرتغال تتصدر المجموعة التي تضم بجانبها، كلًا من أيرلندا، صربيا، لوكسمبورج، وأذربيجان، كما تخوض قطر مع الخماسي المذكور، مباريات ودية، لا تحتسب نتائجها ضمن التصفيات المونديالية.

حمل تطبيق سعودي الآن