خصم نقاط من الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال.. "وداعا لحلم الدوري"

تاريخ النشر: 27/03/2021
4112
منذ 3 سنوات
خصم نقاط من الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال.. "وداعا لحلم الدوري"

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لمواجهة نارية أمام الهلال، يوم 9 أبريل القادم، في كلاسيكو الكرة السعودية "المرتقب"، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والاتحاد يحتل المركز الثالث في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 42 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال "المتصدر".

وقبل 6 جولات من نهاية المسابقة، بات الفوز على الهلال، أمرًا ضروريًا في الاتحاد، للحفاظ على حلم التتويج بلقب الدوري الغائب منذ 8 سنوات.

ولكن، يبدو أن حلم الاتحاد، لن يتحقق في الموسم الرياضي الحالي، وذلك بسبب القرار المرتقب، بخصم نقاط من الفريق الأول لكرة القدم، في مسابقة الدوري.

* قرار صادم.. 

ووفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، أرسل نادي القادسية، خطابًا رسميًا إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لتطبيق عقوبات المادة 85 من اللائحة، على الاتحاد.

وطلب القادسية، يأتي بسبب امتناع الاتحاد، عن تنفيذ قرار غرفة "فض المنازعات"، بسداد مبلغ 11 مليون ريال، قيمة المستحقات المتبقية من صفقة التعاقد مع المهاجم هارون كمارا.

وكشفت الصحيفة، عن منح "الانضباط"، مهلة لمدة 3 أيام فقط، لنادي الاتحاد، من أجل سداد مستحقات صفقة كمارا، إلى القادسية، قبل توقيع العقوبات رسميًا.

وستكون العقوبات الموقعة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عبارة عن خصم نقاط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سيتحدد عدد النقاط، على حسب المبلغ المستحق.

جدير بالذكر أن الاتحاد، تعاقد مع كمارا، البالغ من العمر 23 سنة، في صيف عام 2019، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 25 مليون ريال.

وقدم كمارا، مستويات سيئة للغاية مع الاتحاد، حيث لم يسجل سوى 3 أهداف، وصنع مثلهم، خلال 37 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم.

حمل تطبيق سعودي الآن