هولندا تنهار.. 3 نجوم أضاعوا الطواحين أمام تركيا

تاريخ النشر: 25/03/2021
150
منذ 3 سنوات
هولندا تنهار.. 3 نجوم أضاعوا الطواحين أمام تركيا

فجأة وبدون مقدمات، أنهار منتخب هولندا بشكل مروع وافتتح مسيرته في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بصورة سيئة للغاية حينما خسر أمام تركيا بأربعة أهداف مقابل هدف ليثار الجدل حول قدرته في التأهل.

وبدأت الأصوات تدعو إلى فتح ملف البحث عن مدير فني جديد بدلا من فرانك دي بور النجم القديم الذي تم تعيينه خلفا لرونالد كومان في ظل ضعف قدراته وفشل تجاربه خارج أياكس الهولندي في الماضي.

وكشفت المباراة عن أزمة كبرى يعاني منها منتخب هولندا وتتمثل في التراجع اللافت للجواهر التي اكتشفها رونالد كومان قبل سنوات ورغم صغر سنها إلا أنها أصبحت عبء كبير مالم يستعيدوا توازنهم.

لماذا أنهارت هولندا أمام تركيا؟.. الإجابة في 3 لاعبين:

1.. فرينكي دي يونج.. تائه في البارسا

رغم تألقه قبل عامين مع أياكس ووصفه بتشابي الجديد إلا أنه مع انتقاله إلى برشلونة الإسباني لم يقدم المستوى المنتظر منه على مدار الموسمين الماضي والجاري وغابت أهدافه وكذلك قلت قدرته على صناعة الفرص التهديفية لزملائه المهاجمين في أرض الملعب، وبات برشلونة يدرس بيعه في حال الحصول على عرض مالي جيد لايقل عن 65 مليون يورو.

2.. ماتياس دي ليخت.. ثغرة في اليوفي

قائد أياكس السابق وأحد الجواهر الدفاعية قبل عامين لم يقدم المنتظر منه بعد انتقاله إلى يوفينتوس الإيطالي وكان في حالة يرثي لها في مباراة تركيا وشكل ثغرة كبيرة في الدفاع استغلها الهجوم التركي وسجل 4 أهداف وهو يعاني من تراجع المستوى في السيدة العجوز رغم قوة الدوري الإيطالي.

3.. ممفيس ديباي.. العقل التائه بليون

لم يقدم ديباي أفضل مهاجم هولندي في الأعوام الثلاثة الأخيرة بدوره المنتظر منه في اللقاء وهو يعاني منذ فترة من تراجع المستوى أيضا برفقة ناديه أوليمبيك ليون الفرنسي في ظل رغبته الانتقال إلى برشلونة الإسباني وهي الصفقة التي فشلت فصولها قبل بداية الموسم الجاري.

اقرأ أيضا

نجم ليفربول بتصريح ناري يعلق على سقوط منتخب هولندا أمام تركيا

مفاجأة في إصابة فان دايك.. "ليفربول لن يستفيد وهولندا تترقب"

حمل تطبيق سعودي الآن