رعب هلالي بعد الإعلان عن هوية الرئيس القادم للنصر

تاريخ النشر: 22/03/2021
10265
منذ 3 سنوات
رعب هلالي بعد الإعلان عن هوية الرئيس القادم للنصر

سيطرت حالة من الجدل في الشارع الرياضي، بشأن هوية الرئيس الجديد في نادي النصر، بعد قرار وزارة الرياضة بحل مجلس صفوان السويكت والدعوة لانتخابات من أجل اختيار رئيس جديد.

وكانت وزارة الرياضة قد أصدرت قرارا بحل مجلس إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، بسبب تفرده في القرارات، والتوقيع على شيكات بدون رصيد.

وفتح باب الترشح لانتخابات النصر اليوم الإثنين، على أن يتعرف العالمي على رئيسه الجديد مطلع الشهر المقبل.

وبعد دقائق من ربط اسم منصور البلوي رئيس الاتحاد السابق، بخلافة صفوان السويكت في النصر، تصدر هاشتاج باسمه على منصة تويتر، حيث أبدت جماهير العالمي دعمها له من أجل رئاسة المجلس المقبل لتحقيق إنجازات في ولايته.

ويعد منصور البلوي أحد أنجح رؤوساء الأندية في السعودية، خاصة بعد تحقيقه عدد من الإنجازات والبطولات للاتحاد خلال رئاسته للعميد.

وتمكن الاتحاد في ولاية البلوي من تحقيق إنجازات غير مسبوقة على مستوى جميع الفرق الرياضية، خاصة كرة القدم، حيث توج ببطولة كأس السوبر السعودي المصري، وبطولة كأس ولي العهد السعودي، ولقبين دوري أبطال آسيا، ولقب دوري أبطال العرب، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

أزمة النصر

اندلعت أزمة النصر عندما أعلنت وزارة الرياضة في بيان رسمي مفاجئ حل مجلس الإدارة برئاسة صفوان السويكت، موضحة أنه وفقاً للتحقيقات التي تم إجراؤها حيال الشكوى المقدمة من أحد أعضاء مجلس إدارة نادي النصر بتاريخ 9 مارس الجاري، وما تضمنته الشكوى من عدم تفعيل دور مجلس إدارة النادي وعدم الإعلان عنها أو الرفع بها، عليه فقد قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات النظامية للتحقيق مما أشير إليه وتقصي الحقائق والموضوعات التي أشير لها وأخذ إفادة رئيس مجلس الإدارة دكتور صفوان السويكت.

وجاءت المخالفات التي اكتشفتها وزارة الرياضة كالتالي:

1- عدم تعامل رئيس مجلس إدارة النادي من الاستقالات المقدمة من بعض أعضاء الإدارة بالصورة النظامية وعدم حضور بعض الأعضاء لاجتماعات المجلس.

2- تجاوز صفوان السويكت لصلاحياته النظامية من خلال اتخاذ قرارات فردية وممارسته لصلاحيات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

3- توقيع رئيس مجلس إدارة النصر لشيكات مصرفية ليس لها مقابل مادي في حساب النادي.

4- تحميل ميزانية النادي التزمات مالية طائلة مخالفاً بذلك لمتقضى تعميمي وزارة الرياضة.

5- عدم تجاوب رئيس مجلس إدارة النصر مع مخاطبات الوزارة الموجهة له بشكل متكرر وعدم الرفع بالمستندات والعقود المبرمة منه.

6- نشر النادي لقرارات مسندة إلى مجلس إدارة النادي دون أن يتم عقد اجتماع رسمي للمجلس بشأنها وفق الألبة النظامية.

اقرأ أيضا

تحرك عاجل من خليفة السويكت على رئاسة النصر

تحذير مرعب لمرشحي الرئاسة في النصر

حمل تطبيق سعودي الآن