الهلال وبورتو.. "صفقة تبادلية ضخمة لخطف قاهري كريستيانو"

تاريخ النشر: 11/03/2021
3005
منذ 3 سنوات
الهلال وبورتو.. "صفقة تبادلية ضخمة لخطف قاهري كريستيانو"

رصد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مجموعة من الأسماء، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال بطل الثلاثية التاريخية في 2019-2020، يُعاني من تذبذب في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع فشل إدارة بن نافل، في تدعيم صفوف الفريق.

وشنت الجماهير الهلالية، حملة هجوم عنيفة على إدارة بن نافل، بعد فشلها في تدعيم صفوف الفريق، بصفقات كبرى، وهو الأمر التي تحاول عدم تكراره، في الميركاتو المقبل.

* ثلاثي بورتو.. 

ومنذ أيام، وعدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورتو البرتغالي، يتم ربطهم بالانتقال إلى الهلال، في الموسم الرياضي القادم.

وأول هؤلاء النجوم، هو البرازيلي أوتافيو مونتيرو، صانع ألعاب بورتو، والذي ينتهي عقده مع العملاق البرتغالي، في 30 يونيو 2021.

ووفقًا لعدد من التقارير البرتغالية والبرازيلية، قدم الهلال، عرضًا إلى أوتافيو، يقدر بـ3 ملايين يورو راتبًا سنويًا، لإقناعه بالانضمام إلى الفريق.

وأوتافيو "26 سنة"، يلعب مع بورتو، منذ عام 2014، حيث شارك في 175 مباراة رسمية، سجل خلالها 19 هدفًا، وصنع 45 آخرين. 

أما الاسم الثاني من بورتو، والذي ارتبط بالانتقال إلى قلعة الزعيم، فهو المهاجم المالي موسى ماريجا، والتي تقدر قيمته السوقية بـ20 مليون يورو. 

ويلعب ماريجا "29 سنة"، مع بورتو، منذ عام 2016، حيث سجل 71 هدفًا وصنع 33 آخرين، في 180 مباراة رسمية.

وأخيرًا، عادت الإدارة الهلالية، لمناقشة اسم سيرجيو أوليفيرا "28 سنة"، لاعب ارتكاز بورتو، والذي طلب الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الزعيم "المقال"، التعاقد معه في وقت سابق.

ولوشيسكو كان يعلم إمكانيات أوليفيرا جيدًا، عندما أشرف على تدريبه في باوك اليوناني، إلا أن الإدارة الهلالية، فضلت وقتها ضم الكولومبي جوستافو كويلار، لينتقل سيرجيو بدوره إلى بورتو، والذي لعب معه 138 مباراة، مسجلًا 31 هدفًا وصانعًا 21 آخرين.

- إذًا.. كيف يتعاقد الهلال مع ثلاثي بورتو البرتغالي؟!

سيجد الهلال، صعوبة كبيرة في التعاقد مع ثلاثي بورتو، خاصة ماريجا وأوليفيرا، واللذان يرتبطان بعقود مع الفريق، حتى 30 يونيو 2025.

ولكن، ليس العقود الطويلة هي أزمة الهلال الوحيدة، بل ارتفاع قيمة الثلاثي بشكل كبير، وذلك بعد النتائج الرائعة لبورتو، في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وإقصاءه رفقاء الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو "يوفنتوس الإيطالي"، والتأهل لربع النهائي.

لذلك.. قد يكون هناك بعض الحلول أمام إدارة نادي الهلال، لحسم التعاقد مع الثلاثي، أو بعضهم، وإقناع بورتو بالتخلي عنهم؛ على النحو التالي..

1- دفع اللاعبين للمطالبة بالرحيل عن بورتو، بإغرائهم برواتب مالية ضخمة.

2- الاتفاق على صفقات تبادلية مع إدارة نادي بورتو البرتغالي.

وهناك بعض الأسماء الهلالية، التي قد تغري بورتو، لإجراء صفقة تبادلية ضخمة، وسبق لهم اللعب في البرتغال؛ مثل: "البيروفي أندريه كاريلو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو".

وكاريلو لعب في صفوف سبورتنج لشبونة وبنفيكا البرتغاليين، ولفت أنظار بورتو إليه، حيث حاول التعاقد معه بالفعل، في وقت سابق.

أما فييتو، فانتقل إلى الهلال، في صيف 2020، قادمًا من صفوف سبورتنج لشبونة بالذات، وقد يرحب بالعودة إلى البرتغال من جديد، خاصة بعد فشله في التأقلم داخل قلعة الزعيم.

حمل تطبيق سعودي الآن