تشافي مفاجأة النصر في الموسم الجديد.. "ينقل نجم السد إلى العالمي"

تاريخ النشر: 08/03/2021
10554
منذ 3 سنوات
تشافي مفاجأة النصر في الموسم الجديد.. "ينقل نجم السد إلى العالمي"

لا يزال مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، يبحث عن مدرب أجنبي جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة القادمة.

والنصر أقال البرتغالي روي فيتوريا، من القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، في أواخر ديسمبر 2020، وأسند المهمة بشكل مؤقت، إلى الكرواتي آلين هورفات، مدرب الفئات السنية.

وعلى الرغم من قيادة هورفات، لفريق النصر، من أجل التتويج بلقب السوبر المحلي، على حساب الهلال، إلا أن نتائج الفريق الأول لكرة القدم، لم تتحسن كثيرًا، في منسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وارتبطت العديد من الأسماء، بتدريب النصر، بداية من الموسم الرياضي الجديد؛ على النحو النحو التالي..

1- الروماني دان بيتريسكو.

2- الروماني أولاريو كوزمين.

3- الروماني دانيال إيسايلا.

4- الروماني رازفان لوشيسكو.

5- البرتغالي ماركو سيلفا.

وفي الساعات القليلة الماضية، رشحت بعض جماهير النصر، اسم الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة الأسبق، والمدير الفني الحالي للسد القطري، إلى إدارة العالمي، من أجل تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وأعربت جماهير النصر، عن أمنيتها في رؤية تشافي، يدرب النصر، ولو لموسم رياضي واحد فقط، قبل تحقيق حلمه بالعودة إلى بيته "برشلونة".

* ما سر ترشيح تشفي لتدريب النصر في الموسم الجديد؟!

تشافي البالغ من العمر 41 سنة، كان من المرشح أن يعود إلى برشلونة، في الموسم القادم، إذا ما فاز فيكتور فونت، بانتخابات رئاسة النادي الكاتالوني.

ولكن، مع فوز جوان لابورتا، وخسارة فونت، فإن عودة تشافي إلى برشلونة، قد تتأجل لموسم آخر أو أكثر، حيث يفضل الرئيس الجديد للنادي، الإبقاء على الهولندي رونالد كومان، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم.

لذلك، ترى بعض جماهير النصر، أن الأسطورة الإسبانية، قد يكون المدرب المناسبة، لقيادة الفريق الأول لكرة، خاصة بعد إنجازاته الكبرى، مع السد القطري.

وحقق تشافي هيرنانديز، الذي تولى تدريب السد في يوليو 2019، إنجازات كبرى، وأرقامًا رائعة مع الفريق؛ على النحو التالي..

- المباريات: 75.

- الفوز: 50.

- التعادل: 11.

- الخسارة: 14.

- أهداف مسجلة: 208.

- أهداف مستقبلة: 94.

- البطولات: الدوري القطري "مرة"، كأس السوبر "مرة"، كأس أمير دولة قطر "مرتين"، كأس قطر "مرة"، كأس نجوم قطر "مرة".

والمدير الفني الإسباني، معجب جدًا، بعدد من نجوم نادي السد؛ خاصة الجزائري بغداد بونجاح، لذلك فإن قدومه إلى النصر، قد يسهل أن يجلب معه هذا المهاجم الأسطوري في قطر، أو حتى الظهير الأيسر عبدالكريم حسن، والذي ارتبط اسمه بقلعة العالمي، في أكثر من مناسبة.

وفي وقت سابق، أعرب تشافي هيرنانديز، عن إعجابه الكبير بنادي النصر، واللاعبين المتواجدين في صفوفه؛ خاصة الثنائي المغربي عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط.

* دوري فلاحين..

وكل هذه الإنجازات، لم تشفع لتشافي، عند قطاع آخر من جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وهذا القطاع، رفض فكرة تدريب تشافي، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، معتبرين أنه لا يملك الإمكانيات، للتواجد في الدوري السعودي.

واستشهدت جماهير النصر، الرافضة لتواجد أسطورة برشلونة، بتوديعه مسابقة دوري أبطال آسيا، مع السد، في أسهل نسخة، بالموسم الرياضي الماضي.

أيضًا، استقبل السد، تحت قيادة تشافي، 94 هدفًا في 75 مباراة رسمية، ليعلق جمهور النصر، قائلين: "هذا العدد في دوري فلاحين.. فماذا لو لعب في السعودية، ضمك سيبهدله".

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "هل نرى تشافي هيرنانديز بالفعل مدربا للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر؟!".

اقرأ أيضا

حمد الله "يصدم" النصر مجددا قبل كلاسيكو الأهلي

مسئول جديد في النصر "يهرب" من جحيم إدارة السويكت.. استقالة رسمية

حمل تطبيق سعودي الآن