قرارات رسمية تمنح الدوري إلى الهلال.. "موقعة الممر وكارثة البلطان"

تاريخ النشر: 08/03/2021
6384
منذ 3 سنوات
قرارات رسمية تمنح الدوري إلى الهلال.. "موقعة الممر وكارثة البلطان"

رغم تقارب النقاط، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، إلا أن البعض يرى أنه من "أسهل" النسخ في السنوات القليلة الماضية، لحامل اللقب الهلال.

والشباب يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، برصيد 45 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الهلال "الوصيف"، و7 نقاط عن الاتحاد "الثالث".

وسر وصف البعض، النسخة الحالية من الدوري، أنها الأسهل للهلال، هو ابتعاد الغريم الأزلي النصر، عن المنافسة، بالإضافة إلى تذبذب مستوى ونتائج الاتحاد والأهلي.

حتى أن المنافس الوحيد للهلال، في الموسم الحالي، وهو الشباب، الذي يتصدر جدول الترتيب حاليًا، يراه البعض غير مؤهل للحصول على اللقب الغالي، لعدة أسباب؛ هي..

1- النفس القصير للشباب، والذي لا يؤهله لمنافسة الهلال، حتى الجولة الأخيرة.

2- المشاكل والأزمات الذي أقحم الشباب نفسه فيها، دون أي مبررات.

3- العقوبات والقرارات الرسمية التي تضر الشباب، وتساعد الهلال.

وعلى الرغم من تصدره جدول ترتيب دوري المحترفين، إلا أن نادي الشباب، أقحم نفسه في أزمة كبرى مع النصر، وذلك على خلفية المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 18.

وخالد البلطان، رئيس نادي الشباب، اتهم خلال المباراة، الأسطورة حسين عبدالغني، المدير التنفيذي لنادي النصر، بتوجيه كلمات عنصرية إلى البرازيلي سيبا، نجم الليث.

وبعد تحقيقات مطولة، تم تبرئة عبدالغني، من الاتهامات العنصرية، وإصدار قرار بإيقاق البلطان، لمدة شهرين، عن ممارسة أي نشاط رياضي، بالإضافة إلى إيقاف سيبا، لمدة 3 مباريات.

* قرارات رسمية..

ولكن، ليس القرار السابق فقط، هو الوحيد الذي يضر الشباب، ويخدم مصلحة الهلال، في صراع الحصول على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

ففي ووقت مبكر من يوم 8 مارس 2021، أعلنت لجنة الانضباط، رفض شكوى الشباب، للحصول على نقاط مباراة الفتح، والذي خسره بهدف مقابل اثنين، في الجولة 19 من عمر الدوري.

ومجلس إدارة الشباب، "احتج" على نظامية مشاركة نواف بوشل، مع الفتح، في المباراة التي جمعت الفريقين، وطالب بالحصول على الثلاث نقاط.

وإذا كان الشباب، قد حصل على حكم من لجنة الانضباط، بالحصول على نقاط الفتح، فإنه كان سيبتعد عن الهلال بـ"6 نقاط"، قبل 8 جولات من النهاية، ولكن هذا ما لم يحدث.

وعكس الشباب، نجا نادي الهلال، من العقوبات، على خلفية مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام النصر، في الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والهلال كان مهددًا بفقدان نجمه محمد البريك، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم، لمباريات عديدة؛ بسبب الإيقاف، في حال تم إثبات "سبه" للبرازيلي بيتروس أراوخو، متوسط ميدان النصر.

أيضًا، سعود كريري، مدير الكرة بنادي الهلال، نجا من عقوبة مغلظة، بعد مشاداته العنيفة مع بيتروس، وانتظاره في ممر غرف الملابس، على الرغم من قرار طرده.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "هل تؤثر كل هذه الظروف في تتويج الهلال بلقب الدوري والإطاحة بالشباب؟!".

اقرأ أيضا

الانضباط تصدم الشباب وتسعد الهلال

لجنة المنشطات تعلن نتائج فحص نجوم الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن