أبرزهم إنيستا وأوزيل.. "11 نجم" يعلق حذاءه بعد مونديال روسيا

تاريخ النشر: 23/07/2018
618
منذ 5 سنوات
أبرزهم إنيستا وأوزيل.. "11 نجم" يعلق حذاءه بعد مونديال روسيا

في نسخة تاريخية، خاض 32 منتخبًا منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، وسط العديد من النتائج المثيرة، قبل أن تنتهي البطولة بتتويج فرنسا باللقب، للمرة الثانية في تاريخها، والأولى منذ 1998.

وكتب مونديال روسيا، نهاية العديد من النجوم، تأثرًا بالخروج المبكر، أو رغبة في إنهاء مسيرة طويلة في الملاعب العالمية.

ويستعرض "سعودي.كوم" أسماء اللاعبين الذين قرروا اعتزال اللعب عقب مونديال روسيا..

خافيير ماسكيرانو "الأرجنتين"

بعدما أصبح أكثر لاعب مشاركة بقميص التانجو، أعلن ماسكيرانو "34 عامًا" اعتزال اللعب الدولي، عقب الخسارة أمام فرنسا بنتيجة (3-4)، ووداع كأس العالم من دور الـ16، وقال "هذه القصة وصلت إلى نهايتها، لقد أعطينا كل شيء حتى النهاية".


لوكاس بيليا "الأرجنتين"

أعلن بيليا "32 عامًا" اعتزال اللعب الدولي، عقب الخروج من كأس العالم على يد فرنسا، حيث قال "علي ترك المنتخب جانبًا الآن، يجب علي المغادرة، لكني لا أعرف ماذا سيفعل الباقي".


رافائيل ماركيز "المكسيك"

بعد مسيرة استمرت 22 عامًا، قرر رافائيل ماركيز "39 عامًا" اعتزال اللعب الدولي، بعد الخسارة أمام البرازيل في دور الـ16، وحقق قائد المكسيك رقمًا قياسيًا كأكثر قائد شارك في نسخ مختلفة بالمونديال، بعد مشاركته في 5 نسخ.


مسعود أوزيل "ألمانيا"

تعرض أوزيل "29 عامًا" لهجوم كبير من قبل الجماهير الألمانية، بعدما التقط صورة مع الرئيس التركي رجب أردوغان، كما تم تحميله مسئولية خروج الماكينات مبكرًا من دور المجموعات بالمونديال، ليدشن بيانًا رسميًا، يعلن خلاله اعتزاله اللعب الدولي.


سيرجي إجناشفيتش "روسيا"

أعلن إجناشفيتش "39 عامًا" اعتزال اللعب الدولي، عقب وداع بلاده للمونديال من الدور ربع النهائي، أمام كرواتيا بركلات الترجيح، حيث قال "كانت هذه آخر بطولة لي وآخر مباراة أخوضها في مسيرتي الاحترافية".


ماكوتو هاسيبي "اليابان"

أعلن قائد منتخب اليابان اعتزاله الدولي، في عمر الـ34، عقب الخروج المثير أمام بلجيكا في دور الـ16، بنتيجة (2-3)، حيث نشر رسالة عبر موقع إنستجرام، قائلًا "قررت أن أنهي فصل مسيرتي مع المنتخب الوطني بهذه البطولة".


أندريس إنيستا "إسبانيا"

قرر صاحب هدف تتويج الماتادور بلقب مونديال 2010، اعتزال اللعب الدولي في عمره الـ34، بعد الخسارة أمام روسيا بركلات الترجيح في دور الـ16، حيث قال بعد اللقاء "هذه كانت آخر مباراة لي مع منتخب إسبانيا".


عادل رامي "فرنسا"

أعلن رامي "32 عامًا" عن اعتزاله دوليًا، بعدما نجح صاحب الأصول المغربية، في التتويج مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم، رغم عدم مشاركته في أي مباراة بالمونديال.


تيم كاهيل "أستراليا"

أعلن قائد منتخب أستراليا عن اعتزال اللعب الدولي في عمر الـ38، بعدما ودعت بلاده المونديال مبكرًا من دور المجموعات، حيث نشر رسالة عبر "تويتر"، قائلًا "اليوم أعلق حذائي مع المنتخب الأسترالي، لا كلمات تصف ما قدمته لمنتخب بلادي، شكرًا لكل من دعمني طوال السنوات التي ارتديت فيها شعار استراليا".


يوري جيركوف "روسيا"

بعد إنجاز التأهل التاريخي إلى ربع النهائي، أعلن جيركوف "34 عامًا" اعتزال اللعب، بقوله "لا أجد القوة التي تؤهلني للمنافسة في هذا المستوى، هذا الأمر لا يوفر لي الوقت الكافي لأكون مع عائلتي وأطفالي، فهذا صيفي الثاني بدون عطلة".


سردار أزمون "إيران"

في عمر الـ23، قرر أزمون اعتزال اللعب بعد خروج منتخب بلاده مبكرًا من دور المجموعات، وقال "قررت أن أقول وداعًا للمنتخب الوطني لبلادي، فهذا القرار الأكثر إيلامًا في حياتي، لقد تعرضت والدتي للمرض، وذلك بسبب قلة الاحترام من بعض الأشخاص، الذين قاموا بإهانتي وزملائي بطريقة غير عادلة، وكان مرضها هو الثمن.. أعيش أوقاتًا صعبة، وكان أمامي الاختيار بين قرارين، فاخترت والدتي".

اقرأ أيضا

عيش المونديال| رسميا.. انيستا يعلن اعتزاله اللعب الدولي

رسميا.. مسعود أوزيل يعتزل اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن