مواهب النصر يرفضون تيكسيرا ويدعمون العقوبات.. "شرط وحيد قبل الرحيل للهلال"

تاريخ النشر: 03/03/2021
1413
منذ 3 سنوات
مواهب النصر يرفضون تيكسيرا ويدعمون العقوبات.. "شرط وحيد قبل الرحيل للهلال"

سعودي سبورت - أخيرًا وبعد طول انتظار، وصلت موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى نادي النصر، لتسجيل لاعب أجنبي، بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم.

ولجنة "الكفاءة المالية"، حرمت نادي النصر، من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

ولكن، مجلس إدارة النصر، كان قد تقدم بطلب رسمي، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تسجيل لاعب أجنبي، بدلًا من جين سو، الذي تأكد غيابه عن الفريق، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي؛ بعد إصابته في "وتر أخيل".

وبعد موافقة اتحاد الكرة، ارتبطت العديد من الأسماء، بالانتقال إلى نادي النصر، في مقدمتهم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني السابق.

وصفقة انتقال تيكسيرا إلى النصر، ومساعي مجلس إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، للحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، قبل الميركاتو الصيفي القادم، من الممكن أن تتسبب في غضب عدد كبير من نجوم الفريق الأول لكرة القدم الحاليين.

* إذًا.. كيف يفكر نجوم النصر الحاليين؟!

والنصر يضم أفضل المواهب السعودية، في الوقت الحالي؛ مثل: "أيمن يحيى، خالد الغنام، سامي النجعي، فراس البريكان، محمد مران"، وجميعهم يجيدون في مراكز المقدمة، سواء الجناح أو صناعة اللعب أو الهجوم.

وأثبت معظم هؤلاء اللاعبين، أنفسهم في الموسم الرياضي الحالي، خاصة الغنام ويحيى والنجعي، في الوقت الذي ينتظر فيه البريكان ومران، فرصتهما للتألق مع قلعة العالمي.

ويرى هؤلاء النجوم، أن انضمام تيكسيرا، وعودة الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، جناح النصر "المعار" إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي، بعد الحصول على "الكفاءة المالية"، وفي ظل تواجد أسماء هجومية أخرى كالمغربي عبدالرزاق حمد الله، والأرجنتيني بيتي مارتينيز، من شأنه أن يقلل من فرصهم في الظهور مع الفريق، في المواسم القادمة.

* رحيل جماعي..

ولا يمكن نسيان أن النجعي وزميله قلب الدفاع عبدالإله مؤمنة، لم يجددا عقودهما مع النصر، إلا بعد الحصول على وعود لمشاركتهما بشكل كبير، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وبالتالي، فإن تقليص عدد الدقائق، في الموسم القادم على سبيل المثال، في حال التعاقد مع تيكسيرا، وإعادة ماشاريبوف، وضم بعض الأسماء الهجومية الأخرى المطروحة على طاولة مجلس الإدارة، قد تدفع بعض هذه المواهب للرحيل.

وتحظى بعض الأسماء النصراوية الشابة؛ مثل: النجعي ويحيى ومران، باهتمام كبير من الغريم الأزلي الهلال، بالإضافة إلى رغبة قوية من الأهلي، للتعاقد مع المهاجم الشاب فراس البريكان.

لذلك.. يتضح أن مواهب النصر الحاليين والنجوم الشباب، أكبر المستفدين من وضع الفريق الحالي، والمتمثل في "حرمانه من التعاقدات"، لأنه يوفر لهم فرص عديدة للعب، وإظهار مهاراتهم.

اقرأ أيضا

"خطة الـ76 يوما التي أشعلت ثورة جماهير النصر".. اتهامات خطيرة

"نجم الأهلي على رادار الهلال والنصر".. النمري يوجه رسالة قاسية لإدارة مؤمنة

حمل تطبيق سعودي الآن