"خطة الـ76 يوما التي أشعلت ثورة جماهير النصر".. اتهامات خطيرة

تاريخ النشر: 03/03/2021
343
منذ 3 سنوات
"خطة الـ76 يوما التي أشعلت ثورة جماهير النصر".. اتهامات خطيرة

سعودي سبورت - أخيرًا وبعد طول انتظار، وصلت موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى نادي النصر، لتسجيل لاعب أجنبي، بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم.

ولجنة "الكفاءة المالية"، حرمت نادي النصر، من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

ولكن، مجلس إدارة النصر، كان قد تقدم بطلب رسمي، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تسجيل لاعب أجنبي، بدلًا من جين سو، الذي تأكد غيابه عن الفريق، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي؛ بعد إصابته في "وتر أخيل".

والاتحاد السعودي من جانبه، وقبل الموافقة الرسمية، حدد مجموعة من الشروط، الواجب توافرها في طلب النصر، من أجل السماح له بتسجيل لاعب أجنبي جديد؛ على النحو التالي..

أولًا: أن يكون اللاعب الأجنبي "حر"، لا يرتبط بعقد مع أي نادي.

ثانيًا: أن تكون إصابة كيم جين سو، مستمر حتى نهاية الميركاتو الصيفي القادم.

والنصر نجح في توفير هذه الشروط، حيث أثبت أن كيم جين سو، سيغيب لمدة 6 أشهر، أي أنه لن يعود إلى الملاعب، قبل شهر أكتوبر القادم.

* اتهامات خطيرة..

وعلى الرغم من الموافقة، إلا أن إعلاميين نصراويين، وجماهير هذا الكيان الكبير، وجهوا اتهامات قاسية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكتب الإعلامي عبدالله المرشد، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعد ما طارت الطيور بأرزاقها، وأدركوا بأن لا أمل للنصر في الدوري، وافقوا على لاعب بديل".

وأضاف المرشد: "بعد 76 يومًا من إصابة كيم جين سو، تأتي الموافقة.. والله مسخرة".

وفي هذا السياق، شددت جماهير النصر، على أن عدد كبير من اللاعبين الذين لا يرتبطوا بعقود مع أندية، والذين كانوا متاحين أمام قلعة العالمي، بعد إصابة الكوري مباشرة، في طريقهم للضياع، بسبب تعنت اتحاد الكرة، في إرسال الموافقة.

- من هم اللاعبين الذين ضاعوا من النصر بسبب اتحاد الكرة؟!

وضربت الجماهير، مثال باللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح جيانغسو الصيني السابق، والذي وصل إلى مراحل متقدمة، منذ أيام قليلة، مع الدحيل القطري.

وتيكسيرا كان متاحًا أمام النصر، منذ بداية يناير، إلا أن قلعة العالمي، لم تستطع التوصل إلى اتفاق معه، وذلك لعدم وصول موافقة اتحاد الكرة، في ذلك الوقت، على تسجيل بديل للكوري.

أيضًا، ضاعت فرصة كبرى أمام النصر، على تسجيل الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، حيث طلب اللاعب، من الإدارة، السماح له بالانتقال إلى أي فريق آخر، على سبيل الإعارة، خوفًا من عدم وصول موافقة اتحاد الكرة.

وبالفعل، استجابت الإدارة النصراوية، لطلب ماشاريبوف، وتمت إعارته إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي، حيث يقدم مستويات مبهرة، في الفترة الأخيرة، بصناعته 4 أهداف، في مباراتين فقط.

وهناك أسماء عالمية أخرى، ضاعت من النصر، لنفس السبب؛ مثل: البرازيليان هالك وأليكساندر باتو.

اقرأ أيضا

"النصر يحتاج مدرب فقط".. الثقيل يخالف الآراء بتصريح مثير

"نجم الأهلي على رادار الهلال والنصر".. النمري يوجه رسالة قاسية لإدارة مؤمنة

حمل تطبيق سعودي الآن