بانيجا.. جوهرة الأرجنتين التى منحت الشباب قوة دفاعية وهجومية

تاريخ النشر: 01/03/2021
168
منذ 3 سنوات
بانيجا.. جوهرة الأرجنتين التى منحت الشباب قوة دفاعية وهجومية

يدين نادي الشباب، في تصدره قمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، هذا الموسم حتى الأن لنجمه الأرجنتيني إيفر بانيجا، الذي انضم لصفوف الليوث صيف 2020 قادماً من الدوري الإسباني وتحديداً نادي إشبيلية.

صحيح أن كرة القدم لعبة جماعية، وتعتمد على الـ11 لاعباً داخل الملعب لكن لا يختلف أحداً على أن هناك مهارات فنية عالية دائماً ما تصنع الفارق.

لعب النجم الأرجنتيني دور البطولة المطلقة في تألق وتفوق الشباب هذا الموسم ، فقد جاء اللاعب لقلعة الليوث الصيف الماضي مُرصعاً بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية.

لم يحتاج بانيجا وقتاً للإنسجام أو التأقلم مع الشباب ونجح في التألق السريع مع زملاؤه بالفريق وأجواء اللعب في الدوري السعودي والتى دائماً ما تُشجّع أي لاعب على التألق السريع.

لعب النجم الأرجنتيني صاحب الـ32 عامًا 17 مباراة مع الفريق حتى الأن سجل فيهم 4 أهداف وصنع مثلهم، كما صنع لزملائه 46 فرصة.

عطاء بانيجا مع الشباب يظهر بوضوح داخل الملعب إذ يبدو كالقائد الذي يُلهم نجوم الفريق الحماس فوق أرضية الملعب بشكل أشاد به كثيرون في الشباب بل وخارجه.

استفاد النجم الإرجنتيني كثيراً من تجاربه الأوربية السابقة ونجح في التألق السريع مع الشباب رغم أنه لعب في عدة مراكز مختلفة مع الفريق هذا الموسم.

فقد كانت البداية كصانع ألعاب ثم شارك كلاعب خط وسط بجوار الفريد ندياي ليمثل قوة واضحة في خط الوسط يؤدي واجباته الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

اقرأ أيضا

الهلال "يدك" شباك الفتح بخماسية ويهدد صدارة الشباب في دوري المحترفين

تأجيل مباراة ضمك والشباب بسبب "الطيران"

حمل تطبيق سعودي الآن