الأهلي خارج المنافسة.. 3 أسباب وراء السقوط أمام الفيصلي

تاريخ النشر: 28/02/2021
1390
منذ 3 سنوات
الأهلي خارج المنافسة.. 3 أسباب وراء السقوط أمام الفيصلي

بشكل كبير أبتعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن دائرة المنافسة على لقب بطل دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 بعدما أفتتح سلسلة المباريات العشرة الأخيرة والثلث الثالث من الموسم بخسارة مؤلمة أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف في الجولة 21 .

وأصبح الأهلي بعيدا عن دائرة المنافسة فعليا في ظل وجود فارق نقاط قابل للزيادة " 6 نقاط " يفصله عن المتصدر الشباب ونقطة قابلة للزيادة تفصله عن الهلال الوصيف وبات الحفاظ على المركز الثالث أبرز أهدافه.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في الجدول برصيد 35 نقطة.

لماذا خسر الأهلي لقاء الفيصلي ؟ الإجابة في النقاط التالية.

1.. تمركز دفاعي سىء

يواجه الأهلي منذ فترة حالة متردية على الصعيد الدفاعي واهتزت شباكه بالعديد من الأهداف السهلة بسبب التمركز الخاطىء من جانب لاعبي الأهلي في الدفاع من جانب أل فتيل والصبياني وحسون وخبراني وغياب الدعم الكاف من لاعبي الإرتكاز رغم اللعب بـ 3 لاعبين في الوسط.

2.. الوسط أزمة مستمرة

يواجه الأهلي أزمة كبرى كلما كان نوح الموسي وإدريس فتوحي خارج الخدمة، حيث يفتقد الأهلي للقوة في الوسط ويعاني في بناء الهجمات بخلاف القدرة على التغية عند تقدم ظهيري الجنب والاخفاق في إفساد المرتدات وهي أزمة فشل المدرب فلادان في تصحيحها منذ فترة.

3.. السومة خارج الخدمة

منذ نجاحه في الوصول إلى لقب هداف الدوري التاريخي، تراجع مستوى المخضرم عمر السومة هداف وكابتن الفريق بشكل لافت وغابت بصمته التهديفية والتي كانت مصدر انتصارات الأهلي في الماضي.


حمل تطبيق سعودي الآن