رد عاجل وقانوني بعد تهديد رئيس النصر بالإيقاف

تاريخ النشر: 28/02/2021
2624
منذ 3 سنوات
رد عاجل وقانوني بعد تهديد رئيس النصر بالإيقاف

سعودي سبورت - مازال الغموض يسيطر على موقف صفوان السويكت رئيس نادي النصر، بعد التغريدات التي نشرها، عقب العقوبات التي أعلنت عنها لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، ضد خالد البلطان رئيس الشباب، بعد أزمة العنصرية الأخيرة.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف خالد البلطان 3 مباريات وغرامة 40 ألف ريال، وإيقاف سيبا لاعب الشباب مباراتين وغرامة 200 ألف ريال، وتغريم نادي الشباب 200 ألف ريال لإثارة الرأي العام، وتبرءة حسين عبد الغني المدير التنفيذي في النصر من تهمة العنصرية، وإيقافه مباراتين وتغريمه 40 ألف ريال.

وقامت وزارة الرياضة بإصدار بيان أعلنت خلاله إيقاف خالد البلطان لمدة شهرين ومنعه من دخول النادي أو مصاحبه الفريق داخليا أو خارجيا.

وأصدر النصر بيانا، رفض خلاله عقوبات لجنة الانضباط، مؤكدا تصعيد الأمر إلى النيابة العامة.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى إمكانية إيقاف صفوان السويكت رئيس النصر، لمدة عام، بسبب تغريداته ضد لجنة الانضباط.

رد قانوني

أكد أيمن الرفاعي المستشار القانوني، ورئيس لجنة الانضباط سابقا، أنه تغريدات السويكت لا يوجد بها ما يستدعي عقوبته لأنها لا تتضمن إساءة أو اتهام أو تجريح ضد جهة معينة أو شخص معين.

وتابع في حديثه إلى "الرياضية"، قضية حسين عبد الغني لها شقان رياضي وجنائي، حيث يحق له اللجوء إلى الجهات المختصة وطلب رد الاعتبار، بعد الإساءات التي طالته، وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وهذا حق شرعي ونظامي كفله النظام لأي شخص في المملكة العربية السعودية.

وتابع: "دعوى عبد الغني تعد قضية جنائية، لأنه تم التعدي فيها على سمعته واتهامه بالعنصرية، حسب وصفه في شكواه".

وأكد الرفاعي أنه يحق لإدارة النصر وحسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النادي العاصمي، تصعيد القضية إلى لجنة الاستئناف في اتحاد القدم، ولكن حسب الخطوات القانونية، مع العلم أنه وفق المادة "58" من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم في مثل هذه الحالات، لا يمكن الاستئناف عليها أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

اقرأ أيضا

السويكت "الأعظم في تاريخ النصر".. حقيقة مفاجئة

"المحاكم" تحسم مستقبل السويكت مع النصر.. قرارات رسمية مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن