بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

النصر "يساعد" الهلال على التتويج بلقب دوري المحترفين.. "خدمة لن ينساها التاريخ"

5909 منذ شهرين
avatar
أحمد فرهود
الهلال والنصر
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

يشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، منافسة شرسة للغاية، بين عديد الأندية، للتتويج باللقب الغالي.

ويتصدر الشباب، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 41 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الهلال "الثاني".

وفي المركز الثالث، يأتي الأهلي، برصيد 35 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد "الرابع"، في الوقت الذي ابتعد فيه النصر، عن المنافسة، بحلوله ثامنًا، بـ28 نقطة.

* مستقبل الشباب..

ومع بقاء 10 جولات على نهاية الدوري، بات جميع الخبراء والمحلليين، يرشحون الشباب، للتتويج باللقب المحلي الغالي، خاصة في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها، وتذبذب مستوى المنافسين "الهلال، والأهلي، والاتحاد".

ولكن، سيكون الشباب، أمام اختبار صعب للغاية، لإثبات قوته الذهنية، فيما تبقى من موسم، في ظل الضربات المتتالية، التي يتعرض لها، في الوقت الحالي.

وتعرض خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، والبرازيلي سيبا، نجم الفريق الأول لكرة القدم، لعقوبات عنيفة، على خلفية أزمة مباراة الديربي الشهيرة أمام النصر.

وأزمة عنيفة اشتعلت بين النصر والشباب، على خلفية المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

واتهم خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، الأسطورة حسين عبدالغني، المدير التنفيذي بنادي النصر، بـ"التلفظ" بكلمات عنصرية، ضد البرازيلي سيبا، نجم الليث، خلال مباراة الفريقين.

وبعد المباراة، نشر الشباب، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو للنجم البرازيلي، يُهاجم فيه عبدالغني، بكلمات قاسية للغاية، قبل أن يقوم بحذفه بعدها بقليل.

وهذه الأزمة الكبرى التي هزت الوسط الرياضي السعودي، انتقلت إلى لجنة الانضباط، التي قررت الآتي..

- براءة حسين عبدالغني، من تهمة العنصرية.

- إيقاف حسين عبد الغني، مباراتين وغرامة 40 ألف ريال.

- إيقاف خالد البلطان، 3 مباريات وغرامة 40 ألف ريال.

- إيقاف سيبا، مباراتين وغرامة 200 ألف ريال.

- تغريم نادي الشباب، 200 ألف ريال؛ لإثارة الرأي العام.

وهذه العقوبات، لم تكن هي فقط، نتاج أزمة الديربي العنيفة، بل أصدرت وزارة الرياضة، قرارًا بمنع البلطان، من ممارسة أي نشاط الرياضي، أو دخول نادي الشباب، لمدة شهرين كاملين، أي حتى نهاية الموسم تقريبًا.

غياب البلطان، والذي يلعب دورًا كبيرًا في تحفيز نجوم فريقه، قد يكون عاملًا مؤثرًا على نفسية اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ويؤدي إلى فقدان الفريق، العديد من النقاط، في الثلث الأخير من الموسم.

وفي ظل المباريات النارية المنتظرة للشباب، وأهمها أمام الهلال والاتحاد، فإن المنافسين، وخاصة الزعيم، قد يستغل الوضع، لانتزاع الصدارة في النهاية.

ويبقى السؤال.. "هل يكون النصر سببًا في مساعدة الهلال على التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الحالي؟!".

الاكثر قراءة فى الموقع
جوارديولا يعلق على تطور مستوي رياض محرز بتصريح ناري

جوارديولا يعلق على تطور مستوي رياض محرز بتصريح ناري

14368 منذ 17 ساعة
مدرب جديد "يظهر في الصورة" لقيادة يوفنتوس

مدرب جديد "يظهر في الصورة" لقيادة يوفنتوس

14288 منذ 19 ساعة
"ميدالية الكأس أثناء النوم".. جيمي فاردي في أغرب مظهر بعد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

"ميدالية الكأس أثناء النوم".. جيمي فاردي في أغرب مظهر بعد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

13571 منذ 17 ساعة
بعد انضمامه إلى النصر.. تعرف على راتب تاليسكا في الدقيقة الواحدة!

بعد انضمامه إلى النصر.. تعرف على راتب تاليسكا في الدقيقة الواحدة!

8990 منذ 15 ساعة

التعليقات

( 3 ) تعليقات

علي

الشباب يترقب مباراتين مهمه امام الهلال والاتحاد السؤال وش دخل النصر انه بيهدي الدوري للهلال؟؟

منصور

ان شاء الله الدوري باكسناني

ز

ب